أخبار عاجلة

الإعلان عن استحداث الكتاب الإلكتروني بالمناهج التعليمية في "مصر للعلوم"

الإعلان عن استحداث الكتاب الإلكتروني بالمناهج التعليمية في "مصر للعلوم"
الإعلان عن استحداث الكتاب الإلكتروني بالمناهج التعليمية في "مصر للعلوم"
أعلن الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن استحداث تطبيقات الكتب الإلكترونية ذات الخصائص الرقمية والتفاعلية بكليات الجامعة، كأحدث أساليب التدريس المطبقة بالكليات والمعاهد الأكاديمية العالمية ، مضيفا أن التطبيق سيدخل حيز التنفيذ بدءًا من العام الدراسي المقبل لضمان توافق مهارات ومقومات الطالب الجامعي مع تقنيات هذه التكنولوجيا.

وأوضح الدكتور أشرف حيدر، عميد كلية الطب، أن الكتاب الإلكتروني سيطبق بنظام المحاكاة مع الكتاب الورقي التقليدي بما يتيح للطالب القيام بأعمال الحذف أو الإضافة أو التعديل للمادة المكتوبة، باستخدام وسائط المالتي ميديا التعليمية كمقاطع الفيديو والرسوم البيانية والأشكال التوضيحية والأفلام التعليمية المصورة وألواح العرض الذكية والشرائط المسجلة والأقراص المدمجة ، لضمان أقصي درجات التفاعلية التعليمية بين الطالب والأستاذ الجامعي، وتيسير أعمال إعداد البحوث والتقارير المخصصة للأعمال الفصلية للطالب.

وأضاف "حيدر" أن المقومات الأساسية لتطبيق الكتاب الإلكتروني أسوة بالجامعات الأوروبية يتطلب توفير المعامل ووحدات الحاسب الآلي المزودة بأحدث تقنيات الحوسبة والإنترنت بما يكفل استيعاب عناصر العملية التعليمية من طالب ومناهج تفاعلية، فضلًا عن إرساء لوائح ومعايير أكاديمية متطورة تكفل الارتقاء بمقومات ومهارات الطالب الجامعي في مجالات اللغات والبرمجة لمواكبة متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الختامية لملتقى البحث العلمي للجامعة، والتي ترأسها الدكتور حسن عماد مكاوي ،عميد كلية الإعلام بالجامعة، وحضور الدكتور محمد السعدني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبد المحسن سلامة نقيبا للصحفيين
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا