أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -
الدولار يسجل هذا الرقم بالبنوك اليوم -

محمود حميدة: لماذا تختفي فنون الرقص والموسيقى داخل المدارس؟

محمود حميدة: لماذا تختفي فنون الرقص والموسيقى داخل المدارس؟
محمود حميدة: لماذا تختفي فنون الرقص والموسيقى داخل المدارس؟
قال الفنان محمود حميدة، إن مشكلة مصر في التعليم أننا نعتمد على التلقين فقط، وكل ما نراه في المجتمع المصري من مساوئ أو إيجابيات هو نتيجة حال التعليم في الدولة، فنجد الآن شبابا داخل الجامعات لا يقرأون العربية، بالرغم أن في هذه المرحلة العمرية لابد أن يقرأ الشاب أكثر من لغة.

وأضاف "حميدة"، خلال اللقاء الفكري بالقاعة الرئيسية بمعرض الدولي للكتاب، "مدرس اللغة العربية داخل المدرسة للأسف يلقن كما مهملا لا قيمة له، والمدرس بشكل ما قلت قيمته، فقابلت مدرس لغة عربية زعم أنه شاعر ويريد مقابلة الفنانين، فسألته ماذا تعرف عن الشعراء الحاليين؟، فوجدته لا يعلم شيئا، فطلبت منه قراءة بعض نصوص الشعر، فتعثر في القراءة بالرغم أنه مدرس لغة عربية، فهذا هو حال مدرس اللغة العربية الآن".

وأشار إلى أن حصص الفنون والتربية الموسيقية اختفت الآن من المدارس، مضيفا، "فأعمال التسالي مثل الموسيقى والرقص والغناء محتقرة داخل المجتمع، وبالتالي كلما نطالب بتواجد هذه الفنون داخل المدرسة، تواجه بهجوم شديد".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا