أخبار عاجلة
إصابة خفيفة لباسم في مران الزمالك -
الرئيس السيسى يلتقى نظيره السودانى -

خبير علاقات عربية يكشف عن بادرة سعودية للصلح مع مصر

خبير علاقات عربية يكشف عن بادرة سعودية للصلح مع مصر
خبير علاقات عربية يكشف عن بادرة سعودية للصلح مع مصر

كتب : بوابة الخميس، 02 فبراير 2017 03:11 م

السيسى وسلمان

قال اللواء عبد الحليم محجوب، وكيل مجلس الدفاع الوطني الأسبق وخبير العلاقات العربية، إن هناك مساعي حثيثة لتلطيف الأجواء بين والرياض لتجاوز الخلافات، خاصة مع التداعيات الجديدة التي يشهدها العالم منذ تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، لافتا إلى أن هذه المساعي تقودها دولتا الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأوضح محجوب، أن القرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة مؤخرا، ومنها منع رعايا 7 دول إسلامية من دخول البلاد، خلقت حالة من الذعر والتخوف لدى بعض الدول وتحديدا دول الخليج، وهو ما يستدعى فكرة لم الشمل العربي وبلورة موقف موحد لمواجهة أى قرارات قد تتخذ مستقبلا فى غير صالح هذه الدول، خاصة المملكة العربية السعودية،وفقا"صدى البلد".

وأضاف وكيل مجلس الدفاع الوطني الأسبق وخبير العلاقات العربية أن السعودية تسعى لاستثمار حالة القبول بين القيادة السياسية فى مصر برئاسة الرئيس والإدارة الأمريكية الجديدة لتخفيف حدة العداء تجاهها من قبل الرئيس ترامب الذى هاجم المملكة أكثر من مرة بسبب التوترات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكد محجوب أن ثناء خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية، على المشاركة المصرية المتميزة في مهرجان الثقافة والتراث السعودي «الجنادرية» خلال تفقده أروقة الجناح المصري بالمهرجان أمس، الأربعاء، وإبداء إعجابه بمحتويات الجناح المصري، وقوله: «مصر قامت مرة أخرى.. مصر عادت من جديد»، يعد بادرة جديدة لكسر حالة الجمود فى المواقف بين البلدين.

 لافتا إلى أن الرئيس السيسى كان قد وافق الأسبوع الماضى على الاتفاق الموقع بين مصر والمملكة، لتنمية وتطوير سيناء باستثمارات ومشاريع سعودية تقدر بحوالى 1.5 مليار دولار أمريكى.

وبدأ خادم الحرمين جولته في أجنحة الجنادرية بافتتاح الجناح المصري، وكان بصحبته السفير المصري في الرياض ناصر حمدي، والعديد من كبار المسئولين السعوديين وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومصر للطيران وهيئة تنشيط السياحة والوفود الإعلامية والصحفية.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلمانية إسرائيلية لسفير مصر: نريد عودة اليهود إلى القاهرة