أخبار عاجلة

وزير الدفاع البريطاني للفريق حجازي: مصر صمام أمان الشرق الأوسط

وزير الدفاع البريطاني للفريق حجازي: مصر صمام أمان الشرق الأوسط
وزير الدفاع البريطاني للفريق حجازي: مصر صمام أمان الشرق الأوسط
التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب بـ "ستيوارت بيتش" رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية أعقبها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

تم التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات وعقب الجلسة التقى الفريق محمود حجازى ب "مايكل فالون " وزير الدفاع البريطاني.

حيث تناول اللقاء الجهود المصرية المكثفة لحل الأزمة الليبية وتحقيق آمال وطموحات الشعب الليبي الشقيق ، كذلك مجالات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين البلدين ومكافحة الإرهاب.

وأكد وزير الدفاع البريطانى حرص بلاده على تعميق أواصر العلاقات العسكرية مع مصر باعتبارها صمام الأمان ومحور الاستقرار بالمنطقة.

وقد عكست هذه اللقاءات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية ، والتأكيد على دعم مصر وتقديرهم لدورها الإستراتيجى فى منطقة الشرق الأوسط.

ومن المنتظر ان يلتقى الفريق محمود حجازى مع قائد قيادة القوات المشتركة الفريق أول سير كريس ديفريل وعدد من كبار المسؤولين العسكريين خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة والتى تستمر لعدة ايام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الشؤون الصحية بالنواب» توافق على مشروع قانون الإشعاع غير المؤين - موجز نيوز
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا