أخبار عاجلة

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة في .. صور

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة في .. صور
تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة في قنا.. صور
دشنت محافظة ، لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة وذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من وصول الدعم النقدي لمستحقيه من طرف أكثر من ١٤٠٠ شخص أعضاء ١١٤ لجنة يمثلون جميع مراكز المحافظة التسعة بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ وحسين الباز وكيل مديرية التضامن الاجتماعي في المحافظة وممثلي برنامج تكافل وكرامة.

وردد أعضاء اللجان القسم قائلين: "أقسم بالله العظيم ..أن أعمل جاهدا مع زملائي على التحقق من وصول الدعم النقدي تكافل وكرامة للفقراء وكبار السن وذوي الإعاقة وأن أتحرى في عملي العدل والنزاهة وأن يكون عملي خالصا لوجه الله والوطن ومجتمعي وألا أفشي أسرار عمل لجان المساءلة الاجتماعية والله على ما أقول شهيدا".

وتعتبر المبادرة من وزارة التضامن أحد سبل محاربة الفساد وتحسين أداء المحليات، حيث تتكون لجنة المساءلة المجتمعية من ١٣ عضوا يمثلون قيادات نسائية ودينية وشباب ومجتمع مدني ورائدات ريفيات ويرأس اللجنة رئيس القرية أو المدينة.

وتهدف اللجان إلى تنقية كشوف مستفيدي برنامج تكافل وكرامة والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف إضافة إلى مساعدة المستحقين في التقدم والتسجيل في البرنامج وكذلك تسهيل استخراج الأوراق اللازمة للتسجيل والتسويق المجتمعي للبرنامج وتنمية الوعي بأهميته وأخيرا التحقق من مدى إتاحة الخدمات الصحية والتعليمية وجودتها.

يذكر إنه تم تشكيل اللجان بعد تعاون وتنسيق بين وزارتي التضامن والتنمية المحلية وصدور قرار من المحافظ بتشكيل اللجان واختصاصاتها.

كان أعضاء اللجان قد تم تدريبهم بإشراف من وزارة التضامن الاجتماعي وفريق برنامج تكافل وكرامة على مفهوم منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج تكافل وكرامة كأحد آليات تطويرهذه المنظومة وكذلك شروط البرنامج وآلية التظلم والتحقق والمشروطية المتمثلة في انتظام الأطفال في المدارس بنسبة ٨٠٪ والتزام الأم المستفيدة من تكافل بالمتابعة الصحية الدورية بما في ذلك تطعيم أبنائها .

وتم في نهاية التدريب إعداد خطة عمل للجان المساءلة في مقدمتها تنقية كشوف جميع المستفيدين خلال الشهر الأول مع الإلتزام بإعلان محافظة تعتمد أسلوب المساءلة الاجتماعية والشراكة بين المجتمع المحلي والحكومة لضبط منظومة الحماية الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا