أخبار عاجلة
إشارة غير لائقة من أنشيلوتي تكلفه خمسة آلاف يورو -

ميرفت التلاوى: أعداد النازحين وصلت إلى 65.3 مليون شخص عالميا

ميرفت التلاوى: أعداد النازحين وصلت إلى 65.3 مليون شخص عالميا
ميرفت التلاوى: أعداد النازحين وصلت إلى 65.3 مليون شخص عالميا
قالت السفيرة مرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن المسيرة التى نظمتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة اليوم، تهدف إلى إبراز أهمية التضامن العربي سواء على مستوى المواطنين والحكومات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، مضيفة أن المسيرة تلقي الضوء على واقع النساء اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية وتجدد الاهتمام بمشكلاتهن والدعوة لدعمهن بكافة الوسائل الممكنة وحمايتهن من كافة أشكال العنف في ظل ظروفهن الصعبة.

ووجهت التلاوى خلال كلمتها الافتتاحية بالمسيرة كلمة شكر للقيادات التى تقدمت صفوف المسيرة وعلى رأسهم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة والفنانة يسرا والفنانة الهام  شاهين والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة.

وأشارت إحصاءات المفوضية السامية لشئون اللاجئين، إلى أن أعداد المهجرين قسرًا خارج ديارهم قد وصلت إلى 65.3 مليون شخصًا على المستوى العالمي، والوضع في المنطقة العربية هو الأسوأ بعدد يزيد على 19 مليون لاجئ ونازح.

وجاءت سوريا في المرتبة الأولى من حيث عدد اللاجئين فقد خرج نحو 4.85 مليون لاجئ، فضلًا عن 7.6مليون نازح داخل سوريا، ونحو 12.2 مليون سوري في حاجة للمساعدة الانسانية.

وأوضحت أن اليمن بها حالة نزوح داخلي متفاقمة لعدد بلغ نحو 2.5 مليون شخصًا،مشيرة الى أن هناك مليوني لاجئ يمني انتقلوا إلى دول الجوار منذ مارس2015 .

وأشارت  الى أن ليبيا خرج منها مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين جراء الصراعات التي اندلعت منذ الثورة عام 2011، لافتة الى أن العراق بلغ عدد النازحين داخليًا بها نحو 3.3 مليون نازح، نزحوا من المناطق التي سيطرت عليها

وأكدت التلاوي أن هذه الأرقام تعكس مأساة إنسانية ضخمة، يعيشها اللاجئون والنازحون وبصفة خاصة النساء والفتيات الذين يفتقرون إلى أبسط احتياجات الحياة اليومية، ويعانون قسوة الظروف المناخية وانعدام موارد الرزق وضعف مقومات الأمن والأمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الكهرباء»: الحمل المتوقع اليوم 24400 ميجاوات
التالى تقرير لـ "سعفان" حول مؤتمر "فاليتا" لمكافحة الهجرة إلي أوروبا