أخبار عاجلة
الزمالك يخوض ودية البلاستيك ظهر اليوم -

بيان عاجل لنائبة يكشف فساد فى جامعة

بيان عاجل لنائبة يكشف فساد فى جامعة
بيان عاجل لنائبة يكشف فساد فى جامعة القاهرة

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 06:12 م

جابر نصار

تقدمت النائبة غاة عجمى، عضو ، ببيان عاجل لوزير التعليم العالى، والدكتور جابر جاد نصار بصفته رئيس جامعة ، بشأن المخالفات المالية والفساد المالى بالصناديق الخاصة بكلية طب جامعة .

وقالت عضو إنه صدر تقرير من وزارة المالية "الإدارة المركزية للتفتيش المالى" يكشف مخالفات مالية وفساد ورشاوى بكلية الطب جامعة ، مما يعد نموذجا لإهدار المال العام والفساد المتوغل فى جامعة - كلية طب.

حيث أن هذا التقرير أثبت إهدار ما يجاوز 4 مليون جنية مصرى فى عامين فقط (2011-2013)، كما رصد مستندات صرف أموال من 13 صندوق خاص بكلية طب جامعة دون وجه حق، كما رصد ذات التقرير تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية غير مدرجة ضمن الهيكل التنظيمى، وصرف مكافآت لهم تقدر بالملايين.

كما تبين وجود أكثر من 3 الاف موظف يصرف لهم مكافآت وهمية، وأن هذه الأسماء وهمية ولا يعملون كموظفين فى الكلية، إضافة إلى كشف بالمبالغ غير المستحقة لبعض الموظفين اللذين تحصلوا عليها دون سند من القانون أو اللوائح بإجمالى يتخطى 4مليون جنيه مصرى فى السنة الواحدة.

وتساءلت عجمى فى بيانها: "كيف ينمو بلد وسط هذا الكم من الفساد المعشش فى كلية واحدة، وأين دور فى ظل هذه الاختلاسات والسرقات وإهدار أموال المصريين؟!”، مؤكدة أن الرئيس أكد فى أكثر من مناسبة أخرها مؤتمر الشباب بأسوان أنه لا يوجد حدود لمواجهة الفساد ولا أحد فوق القانون، و لكن كيف سنواجهه الفساد وهذا يحدث تحت سمع وبصر ، مطالبة بالتحقيق الفورى عنه هذا الأمر أمام البرلمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا