أخبار عاجلة
خالد سليم يهنئ الكويت بعيد التحرير الوطنى -
حفيد إسماعيل ياسين يقلد حركات جده -
اليوم.. الحكم فى " خلع" زينة من أحمد عز -

رئيس عن «التعديل الوزاري»: لا نعرف حجمه أو أبعاده.. والعجاتي يتهرب

رئيس عن «التعديل الوزاري»: لا نعرف حجمه أو أبعاده.. والعجاتي يتهرب
رئيس مجلس النواب عن «التعديل الوزاري»: لا نعرف حجمه أو أبعاده.. والعجاتي يتهرب

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 05:53 م

قال رئيس ، د.علي ، إن مقبلة على تعديل وزاري لا نعرف حجمه أو أبعاده.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، فى أثناء مناقشتها تحديد موعد لمناقشة الاستجواب المقدم من نائب السنطة بمحافظة الغربية محمد بدراوى عوض، بشأن خطورة الوضع الاقتصادى وما ترتب على ذلك من آثار متمثلة فى زيادة معدلات التضخم وأسعار السلع الأساسية والأدوية.

وأكد بدراوى، خلال الجلسة، أن التخبط نتيجة لسياسات مالية غير مدروسة رغم تحذير البرلمان أكثر من مرة، فضلا عن عدم الاستماع لآراء الخبراء والمتخصصين ولا إلى المواطنين، ولم تعبأ بالفقراء ومحدودى الدخل.

 من جانبه، تهرب المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، من تحديد موعد لاستجواب المقدم من النائب بقوله إن الاستجواب لا يرقى إلى استجواب ولكن يعد طلب مناقشة عامة. 

وقال العجاتي، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم: "ياريت أذكر نفسي بنص المادة 130 من الدستور التى أباحت لكل عضو موقر بتوجيه استجواب لرئيس مجلس الوزراء.. وهل الاستجواب هو اتهام أم لا؟"

وتابع: "إذا رجعنا إلى طلب استجواب النائب محمد بداروي هنلاقي أنه يتضمن عبارات عامة لأسباب للظاهرة التى وصلنا إليها ارتفاع أسعار وسياسة نقدية". وقال العجاتي: "لما درست الطلب وجدته لا يعد استجوابا يعد مناقشة عامة لبعض المسائل التى نرحب بالحضور فيها".


أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحامين تبدأ تشغيل الوحدة التأمينية بالنقابة.. السبت
التالى النواب يوافق على قرض بـ 500 مليون دولار لبرنامج "الحوكمة"