أخبار عاجلة
شقيق أبوتريكة يكشف حقيقة وفاة والده -
وفاة والد محمد أبو تريكة -

أكاديمية البحث العلمي تهنئ الدكتور حبيش لحصوله علي جائزة نكروما للعلوم

أكاديمية البحث العلمي تهنئ الدكتور حبيش لحصوله علي جائزة نكروما للعلوم
أكاديمية البحث العلمي تهنئ الدكتور حبيش لحصوله علي جائزة نكروما للعلوم
هنأت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا العالم الدكتور على حبيش رئيس الأكاديمية الأسبق لحصوله علي جائزة نكروما للعلوم من الاتحاد الأفريقي، والتى تعد من أرفع الجوائز العلمية على مستوى القارة السمراء.

تم ذلك خلال احتفالية أقيمت فى ختام الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية الـ 28 بمقر الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا، وشهد الرئيس مراسم التكريم، ووجه التهنئة للعالم المصرى على هذا التقدير الأفريقى الكبير لرفعه اسم مصر عاليًا.

يذكر أن الدكتور حبيش عمل بالمركز القومى للبحوث ثم انتقل للعمل بأكاديمية البحث العلمى لمدة 13 عاما مشرفا ثم نائبا ثم رئيسا للأكاديمية، ويشرف على الحملة القومية للنهوض بالصناعة النسجية بأكاديمية البحث العلمي ، لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات النسجية المصرية ، كما أسهم فى إصدار خريطة طريق النسيج (يناير 2015)، ويشارك فى عضوية مجلس تكنولوجيا الصناعة أحد التشكيلات العلمية بالأكاديمية.

الجدير بالذكر أن العالم المصرى د. حبيش سبق وأن نال العديد من جوائز الدولة وأرفعها هى جائزة النيل، وقد أشرف على مايقرب من 100 رسالة ماجستير ودكتوراه، وله أكثر من 600 بحث علمى فى مجالات علمية مختلفة، وخاصة فى مجال الغزل والنسيج، كما أن له مؤلفات منها نقل التكنولوجيا، استيعاب التكنولوجيا وتحديات العصر، وغيرها من الكتب ذات الصلة بالبحث العلمى والتكنولوجيا والصناعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على الجدول الزمني لاختيار رئيس جامعة حلوان
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا