أخبار عاجلة

مدوية بالمحليات..متوفون و"رد سجون" رؤساء مدن بمعرفة زكي بدر

مدوية بالمحليات..متوفون و"رد سجون" رؤساء مدن بمعرفة زكي بدر
فضيحة مدوية بالمحليات..متوفون و"رد سجون" رؤساء مدن بمعرفة زكي بدر

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:27 م

المحليات

شهدت حركة المحليات الأخيرة، واقعة طريفة إلى حد البكاء، حيث أصدر وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر قرارين بتعيين شخصين متوفيين في حركة المحليات الأخيرة، منهم كامل محمد عبداللطيف رئيسًا لمدينة الرديسية بأسوان، الذى وافته المنية فى 13 يناير 2017، وآخر يُدعى حسين محمد عبداللطيف رئيسًا لإحدى المدن بمحافظة .

من جانبه، قال النائب مجدى ملك: إن تلك الواقعة تدل على فشل وزير التنمية الإدارية في هذا الملف، واصفًا الواقعة بـ"الكارثية".

كما كشف في طلب إحاطة تَقدَّم به لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، عن تعيين متوفى رئيسًا لمركز ومدينة الرديسية بأسوان.

وأشار النائب إلى وجود أخطاء تمثل "كارثة" فى حركة المحليات الأخيرة، حيث قام وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر بتعيين المتوفى كامل محمد عبداللطيف رئيسًا لمدينة الرديسية بأسوان، والذى وافته المنية فى 13 يناير 2017.

وأوضح أن الحركة تضمنت تكرار تعيين أسماء على المنصب الواحد، حيث تم تعيين طلعت عبدالقادر عبدالوهاب، وهويدا بدوى رئيسين لمركز القوصية بأسيوط، وتعيين محارب موسى عبدالرحمن، وهشام رفعت محمد على منصب رئيس حي جنوب .

كما تم تعيين عاصم راضى عبدالله محمد رئيسًا لمدينة السباعية بأسوان، وسبَق حبسه على ذمة قضية خاصة بتزوير مستندات بالإدارة الهندسية بمركز مغاغة بالمنيا، ومُحال إلى محكمة الجنايات.

وأكد النائب البرلماني، أن وزير التنمية المحلية خالف قراره السابق بعدم تعيين أبناء المحافظة فى مناصب تنفيذية بها، حيث تم تعيين مصطفى عباس سكرتير عام مساعد ، وهو من أبناء المحافظة، كما شملت الحركة تعيين نجوى العشيرى رئيس مدينة ، وسلوى زكى رجب رئيس مركز الدلنجات، وهما من أبناء المحافظة.

وفى السياق ذاته، كشف النائب محمد نجاح الشورة عضو عن دائرة نبروة بمحافظة الدقهلية، تعيين شخص متوفى يُدعى حسين محمد عبداللطيف رئيسًا لإحدى المدن بمحافظة في حركة التغييرات الأخيرة التي صدرت منذ أيام، ساخرًا من ذلك بقوله: "بُشرى لأموات مصر من وزير التنمية المحلية بتعيين أول رئيس مجلس مدينة منهم ولهم".

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عصام فايد: لجنة علمية لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا