أخبار عاجلة

عصام فايد: لجنة علمية لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام

عصام فايد: لجنة علمية لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام
عصام فايد: لجنة علمية لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تشكيل لجنة من العلماء والمتخصصين بمركز البحوث الزراعية، لتقييم تجربة زراعة القمح مرتين في العام والتي أعلنت عنها وزارة الموارد المائية والري.

وأكد وزير الزراعة في تصريحات صحفية، أن هناك مخاطبات تمت بين وزارتي الزراعة والري، قبل قيام الأخيرة بهذه التجربة، ودخولها في حيز التنفيذ، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدائم والقائم بين الوزارتين في كافة المجالات المرتبطة، بما يصب في صالح اقتراب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحصول.

وأشار وزير الزراعة الى أن الوزارة تدعم أي مبادرة أو تجربة تساهم في تأمين غذاء المصريين، والحد من استيراد المحاصيل الزراعية من الخارج، باعتبار ذلك واجبًا قوميًا أصيلًا على كافة العلماء والخبراء المعنيين.

وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم عرض النتائج التي توصلت إليها لجنة خبراء مركز البحوث، لتقييم هذه التجربة، ومدى قابلية تنفيذها في مصر، والنتائج التي تترتب عليها، وسيتم تنفيذها في حال جدواها ومساهمتها في زيادة إنتاج مصر من القمح.​

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفل تخرج الدفعة 88 علوم القاهرة ..ورئيس الجامعة : تطوير الكلية قريبًا
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا