أخبار عاجلة

بيان عاجل من جامعة بشأن إرسال مخطوطات نادرة إلى الإمارات

بيان عاجل من جامعة بشأن إرسال مخطوطات نادرة إلى الإمارات
بيان عاجل من جامعة القاهرة بشأن إرسال مخطوطات نادرة إلى الإمارات

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:03 م

جابر نصار

قالت جامعة ، إن ما نشر بشأن اتهامات لرئيس جامعة حول إرسال مخطوطات نادرة إلى مركز خاص بالإمارات، عار تماماً من الصحة ولم يحدث على الإطلاق.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها لم تبرم أية اتفاقيات مع أي جهات، سواء خارجية أو داخلية، بصدد مخطوطاتها أو كتبها على أي وجه كان.

وأوضحت جامعة ، أن مركز الماجد للتراث بدولة الإمارات العربية الشقيقة، قد أبدى استعداده للتعاون مع الجامعة في صيانة وترميم هذه المخطوطات والوثائق، وذلك بإنشاء معمل للترميم داخل جامعة ، وهو الطلب الذي تعاطت معه الجامعة بتشكيل لجنة على مستوى عال برئاسة وزير الثقافة، وعضوية ممثلين عن كل الجهات المختصة بهذا الشأن داخل مصر، مثل دار الكتب والوثائق القومية وغيرها.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول برئاسة وزير الثقافة بحرم جامعة ، في أغسطس الماضي، وناقشت اللجنة الأمر، وحتى الآن لم ترفع اللجنة تقريرها إلى رئيس الجامعة، ومن ثم لم يتم التوقيع على أية اتفاقيات أو بروتوكولات أو تعاون بين المركز والجامعة.

وتابعت: "لذلك فإن الجامعة تستغرب أن ترد هذه المعلومات غير الصحيحة في بيان عاجل من إحدى عضوات الموقر، الذي كان يمكن لها بحكم ما كفل لها القانون من اختصاصات أن تستقى وتتحرى الحقيقة من الجامعة".

وأكدت الجامعة، أن المركز المشار إليه له تعاون مع جهات حكومية مصرية أخرى، مثل دار الكتب والوثائق ومشيخة الأزهر، وغيرها من المؤسسات المصرية المعنية بالتراث في مصر والعالم العربي.

يذكر أن النائبة شادية ثابت، عضو ، وجهت عدد من الاتهامات إلى رئيس جامعة ، ومنها وجود مخالفات مالية وإدارية بالجامعة من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو ما نفته الجامعة في بيان أمس، مؤكدا أن التقرير المشار إليه كان قبل أن تتولى الإدارة الحالية المسؤولية، كما اتهمت النائبة الجامعة بإرسال مخطوطات نادرة إلى مركز خاص بالإمارات .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السيسي» يبحث اليوم تعزيز التعاون مع وفد “الصداقة الفرنسية”.. ويلتقى شرودر - موجز نيوز