مصر الان رئيس «النواب» يبحث مع سفير سويسرا جذب السياحة والاستثمارات إلى مصر موجز نيوز

مصر الان رئيس «النواب» يبحث مع سفير سويسرا جذب السياحة والاستثمارات إلى مصر موجز نيوز
مصر الان رئيس «النواب» يبحث مع سفير سويسرا جذب السياحة والاستثمارات إلى مصر موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 07:14 مساءً بحث رئيس مجلس النواب، الثلاثاء، الدكتور على عبدالعال، مع سفير سويسرا لدى مصر، ماركوس لايتنر، سبل زيادة معدلات السياحة السويسرية وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأفاد بيان لمجلس النواب أن عبدالعال أشار خلال استقبال سفير سويسرا بمكتبه، إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع البلدين في جميع المجالات، داعيًا إلى تعزيز وزيادة المشروعات المشتركة بين مصر وسويسرا، وزيادة معدلات السياحة السويسرية إلى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات، خاصة مع التحسن الكبير في الجانب الأمنى والاستقرار بمصر.

من جانبه، أكد لايتنر على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، منوها بقيام سويسرا بالعديد من المشروعات في مصر، لا سيما في مجال الطاقة والمياه والكهرباء، وعدد من المشروعات في صعيد مصر خاصة بمدينة أسوان.

وأشاد سفير سويسرا، بحسب البيان، بالوضع الأمني في مصر والتحسن الكبير الذي يشهده، وهو ما يعد عاملاً هاماً لجذب السياحة السويسرية لمصر، التي بدأت في الازدياد تدريجيا مؤخراً.

وحول ملف الأموال المهربة، أكد لايتنر أن هناك تعاونا هاما بين النائب العام المصرى ونظيره السويسرى، منوها بزيارة النائب العام السويسرى إلى مصر في سبتمبر الماضى.

وفى ختام اللقاء، وجه سفير سويسرا الدعوة إلى وفد برلمانى مصرى لزيارة سويسرا للقيام بعدد من اللقاءات مع المسئولين هناك، بهدف المساهمة في تعزيز الروابط والصلات بين البلدين، وعمل دعاية جيدة للسياحة السويسرية إلى مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى