غرق محيط مترو "ساقية مكي" فى مياه الصرف الصحي .. والأهالى: "بندفع من جيبنا علشان نشفط المية".. فيديو

غرق محيط مترو "ساقية مكي" فى مياه الصرف الصحي .. والأهالى: "بندفع من جيبنا علشان نشفط المية".. فيديو
غرق محيط مترو "ساقية مكي" فى مياه الصرف الصحي .. والأهالى: "بندفع من جيبنا علشان نشفط المية".. فيديو
تعاني منطقة ساقية مكي من انتشار برك مياه المجاري بشكل أسبوعي، بسبب إهمال المسئولين ، وهو ما يهدد حياة الأهالي.

ويغرق شارع سيدي عمار والشوارع المجاورة لمحطة مترو ساقية مكي في مياه الجاري، الناتجة عن عدم إجراء صيانة بمجاري محطة المترو منذ عدة أشهر، مما أدى إلى انتشار برك المياه بالشوارع، مما أدى إلى لجوء اهالي المنطقة لشفط المياه من الشوارع علي نفقتهم الخاصة في ظل غياب المسئولين بالمحافظة.

ورصدت كاميرا "صدى البلد" آراء المواطنين حول ازمة انتشار برك مياه الصرف الصحي، ويقول سعيد عبد العظيم مالك عقار بشارع سيدي عمار المجاور لمحطة مترو ساقية مكي، إن المياه تتدفق من محطة المترو إلى نهاية الشارع مما يعطل سير الحياة وحركة السيارات، مشيرًا إلى أن المحليات لا ترسل سيارات لشفط المياه إلا بعد أن تكون الشوارع قد غرقت بشكل لا يحتمل، كما يقوم اهالي المنطقة بجمع مبلغ 300 او 400 جنيه لدفعه للعمال حتى يقوموا بعملهم.

وأضاف عبد العظيم أنه لا يمر أسبوع دون أن تطفح مياه الصرف الصحي بالشارع، موضحًا أن هذه الازمة مستمرة منذ سنوات، ولم يتم حلها من أي جهة مسئولة في المحافظة.

وأشار ماجد حمدي صاحب محل باحد الشوارع المجاورة لمحطة المترو، إلى أن رئيس الحي لا يبالي بالأزمة ولا يقوم بارسال سيارات لشفط المياه إلا بعد أن تملأ برك المياه الشوارع، دون وجود حل جذري للأزمة أو إجراء اصلاحات بشبكة الصرف الصحي، موضحًا أن الازمة مستمرة منذ شهور بسبب كثرة ضغط السكان على شبكة الصرف إلى جانب التداعيات السلبية لمحطة المتروعلى شبكة الصرف بالمنطقة.

وأضاف أن العمال التابعين للمحليات ويقومون بشفط المياه عن طريق سيارات تابعة للمحليات أي تابعة للحكومة لا يوافقون علي القيام بعملهم إلا بعد الحصول على "حسنة أو مكافأة" من سكان العقارات بالشارع والمحلات.

وقال أيمن محمد، أحد أهالي المنطقة، ان سبب المشكلة هو طفح مياه الصرف الخاصة بمحطة مترو ساقية مكي والتي يعد إصلاحها مسئولية المحطة وليس المحليات او المحافظة، فالمياه تخرج من مواسير خاصة بالمحطة وليس من مجاري المنطقة، فهي تتدفق حتى تصل إلى الشوارع المحيطة نظرا لكثرتها وعدم إزالتها لفترات طويلة.

وأضاف أيمن أن أهالي المنطقة يعانون من هذه الأزمة ، حيث تعوقهم المياه عن التحرك بحرية داخل الشوارع، مؤكدًا أنهم يقومون بدفع اموال لسيارات شفط المياه من اموالهم الخاصة، قائلًا: "بندفع من جيبنا علشان نشفط المية".

جدير بالذكر أن موقع "صدى البلد" يقدم خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ما عليك الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى