مصر الان «شكري» يتوجه إلى باريس للمشاركة في «مؤتمر السلام» موجز نيوز

مصر الان «شكري» يتوجه إلى باريس للمشاركة في «مؤتمر السلام» موجز نيوز
مصر الان «شكري» يتوجه إلى باريس للمشاركة في «مؤتمر السلام» موجز نيوز

السبت 14 يناير 2017 12:18 مساءً يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس لرئاسة وفد مصر في المؤتمر الدولي لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمقرر عقده، الأحد.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه من المقرر أن يلقي الوزير شكري كلمة خلال المؤتمر تتناول رؤية مصر بشأن التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية باعتبارها أساس الاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة، وتؤكد على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، واستعداد مصر للإسهام بفاعلية في تحقيق هذا الهدف من خلال تشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على استئناف المفاوضات المباشرة.

وأضاف «أبوزيد»، في تصريح له، أن «شكري» كان قد أكد في أكثر من مناسبة مؤخرًا على التزام مصر الأصيل والثابت بدعم القضية الفلسطينية ودعم كل جهد يستهدف إحلال السلام والأمن في الشرق الأوسط واستعداد مصر الدائم لبذل كل الجهود لإنجاح كافة المبادرات الهادفة للتوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى الرؤية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مايو الماضي، والتي أسهمت في إعادة إلقاء الضوء على القضية الفلسطينية وتحريك المياه الراكدة وتنشيط الجهود الإقليمية والدولية.

واعتبر المتحدث أن المبادرات والجهود المخلصة والجادة يمكن أن تخلق فرصًا حقيقية لكلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لإطلاق الإرادة السياسية لوضع أسس وركائز بناء الثقة بينهما وخلق بيئة مواتية داعمة لاستئناف المفاوضات بهدف إنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل.

وذكر أن مشاركة مصر في مؤتمر باريس للسلام تنبع من شعورها بالمسؤولية تجاه تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتؤكد مجددًا على محورية القضية الفلسطينية على سُلم أولويات السياسة الخارجية المصرية، كاشفًا أن وزير الخارجية سيعقد لقاءات ثنائية هامة مع نظرائه الأوروبيين والعرب على هامش المؤتمر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى