وزير الري يلتقي نظيرته الهولاندية بحضور محافظ الإسكندرية لبحث سبل التعاون

وزير الري يلتقي نظيرته الهولاندية بحضور محافظ الإسكندرية لبحث سبل التعاون
وزير الري يلتقي نظيرته الهولاندية بحضور محافظ الإسكندرية لبحث سبل التعاون
تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ترافقه «ميلاني شولتز» وزيرة البنية الأساسية والبيئة الهولندية، والدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، عددا من مواقع حماية الشواطئ بالاسكندرية، ومنها موقع مشروع تطوير شاطئ الاسكندرية بمنطقة المحروسة ومواقع حماية الشواطئ بمنطقة ابو قير.

وتأتي هذه الزيارة الميدانية على هامش اجتماعات المجلس الاستشاري المصري الهولندي لادارة المياه والتي تعقد بشكل دوري كل عام للعمل على تبادل الخبرات بين الحكومتين في موضوعات تخطيط وادارة الموارد المائية ومنها تعظيم العائد من المياه في قطاع الزراعة وتحسين نوعية المياه وتقنيات معالجة الصرف الصحي والادارة المتكاملة للمناطق الساحلية.

وتعقد الاجتماعات بمدينة الاسكندرية اليوم وغدا برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والسيدة ميلاني شولتز وزيرة البنية الأساسية والبيئة الهولندية ويضم المجلس اعضاء من وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى من الجانب المصري بينما تضم من الجانب الهولندي اعضاء من وزارة البنية الأساسية والبيئة ووزارة التعاون الدولي والشراكة الهولندية للمياه.

وتتناول الاجتماعات عرضا لنتائج الدراسات التي قام بها خبراء دوليون هولنديون بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري ومع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومنها دراسات حول الادارة المتكاملة للمناطق الساحلية لسواحل البحر المتوسط وحالة استرشادية حول تطوير سواحل مدينة بورسعيد وحول التعامل مع موجات الامطار الغزيرة في المدن مع دراسة حالة الاسكندرية لعام 2015 والتنمية المستدامة على المياه الجوفية.

جدير بالذكر ان المجلس الاستشاري المصري الهولندي لادارة المياه تم تأسيسه عام 1976 حيث بدأ بمشروعات الصرف المغطى والتي كانت جديدة في مصر في ذلك الوقت حيث ظهرت الحاجة لها بعد بناء السد العالي ثم استمر التعاون لدعم وضع السياسات والاستراتيجيات المائية ومراقبز ودراسة نوعية المياه في نهر النيل والمجاري المائية وما زال التعاون مستمر لتبادل الخبرات بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى