الخطوط الفرنسية تنقل رحلاتها لمبنى 2 بمطار القاهرة.. غدا

الخطوط الفرنسية تنقل رحلاتها لمبنى 2 بمطار القاهرة.. غدا
الخطوط الفرنسية تنقل رحلاتها لمبنى 2 بمطار القاهرة.. غدا
تنقل الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها من مبنى رقم 1 إلى 2 بمطار القاهرة غدا الإثنين لتكون سابع شركة طيران تنقل رحلاتها للمبنى الجديد الذى تكلف 3,4 مليار جنيه لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 7,5 مليون راكب سنويا.

صرحت مصادر مسئولة بشركة ميناء القاهرة الجوى، بأن نقل رحلات الفرنسية، التي تصل إلى 6 رحلات أسبوعيا، يأتي فى إطار خطة لنقل 15 شركة طيران من مبنى رقم 1 إلى 2 وتم نقل رحلات الكويتية وطيران الجزيرة والأردنية والمغربية والبريطانية والسعودية.

ومن المقرر أن يتم نقل رحلات طيران الخيلج التى تنظم رحلتين يوميا الخميس المقبل، ثم رحلات العمانية والقطرية الأسبوعين القادمين ليرتفع عدد شركات الطيران التى تم نقلها للمبنى رقم 2 إلى 10 شركات ويتبقى 5 شركات طيران سيتم نقلها خلال فبراير القادم ضمن خطة تشغيل المبنى.

وقالت المصادر: إنه يتم حاليا استكمال إجراءات تركيب بوابات بيومترية لدخول العاملين بالبصمة البيومترية وستصل الأسبوعا القادم الأجهزة الخاصة بها من ألمانيا لتركيبها فى بوابات دخول العاملين بمبنى الركاب رقم 2، وسيصل وفد روسى فى الفترة من 18 إلى 20 يناير الحالى لإجراء التفتيش الأخير على مطار القاهرة وتحديد موعد استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا بعد توقفها أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر الماضى عقب إقلاعها من شرم الشيخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى