موجز نيوز

اخبار المال "رجال الأعمال الأردنية": نعمل على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر


أكد حمدي الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنية، رئيس الجانب الأردنى بمجلس الأعمال المشترك، أن مصر تمثل الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية، ومحور الارتكاز الأساسي لدعم وتفعيل التعاون العربي المشترك.
وقال: إن "عمان" ورجال الأعمال الأردنيين حريصون على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع مصر، خاصة أن البلدين يمتلكان روابط تجارية واقتصادية وجغرافية فريدة، يجب التركيز عليها لزيادة أواصر التعاون المشترك والإسهام في زيادة حجم التجارة بين الدولتين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الأحد، مع أعضاء مجلس رجال الأعمال المصري الأردنى المشترك.
يترأس المجلس عن الجانب المصري المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال االمصريين.
وتم بحث سبل دعم التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ضوء المتغيرات التي تشهدها المنطقة، وكذا التأكيد على الدور المحوري لرجال القطاع الخاص بالبلدين لتنمية وتطوير هذا التعاون.


وقال "الطباع": إن هناك عددًا من الفرص السانحة لتنمية وتعزيز التعاون المشترك، منها "تكنولوجيا المعلومات"، الذى يعد أحد أهم القطاعات الاستثمارية الواعدة في الأردن، فضلًا عن القطاع الصحى حيث يتوافر العديد من الأطباء المهرة الذين تلقوا دراستهم بالجامعات المصرية.
وأشار إلى أهمية دعم التعاون بين البلدين في مجال السياحة، والقيام سويا بالترويج المشترك للاستفادة من المقومات السياحية في كلا الدولتين، مع وضع برامج موحدة للسائح الأجنبي تغطي مصر والأردن معا.
ولفت إلى لقائهم أمس مع اتحاد المستثمرات العرب، الذى يعد قصة نجاح حقيقية للمرأة المصرية والعربية في اقتحام عالم الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري