برأسمال 451 مليون جنيه.. تأسيس شركة مصرية سعودية لريادة الأعمال

برأسمال 451 مليون جنيه.. تأسيس شركة مصرية سعودية لريادة الأعمال
برأسمال 451 مليون جنيه.. تأسيس شركة مصرية سعودية لريادة الأعمال

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إتفاق تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار مع الصندوق السعودي للتنمية وشركة «إن أي كابيتال» برأسمال 451 مليون جنيه.

 

وتهدف الشركة للاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر.

 

وحضر التوقيع الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة عن الجانب المصري، والدكتور حسن العطاس، مدير الصندوق السعودي للتنمية عن الجانب السعودي، و أشرف غزالي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أن أي كابيتال القابضة.

 

وأعربت وزيرة الاستثمار عن سعادتها بالتوقيع مع الصندوق السعودي للتنمية، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية المصرية السعودية.

 

وقالت الوزيرة إن هذه المنحة السعودية سوف توجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة، مؤكدة حرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفني والمادي لهم.

 

وأضافت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد سوف يقدم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وقال الدكتور حسن العطاس، إن إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية وأعرب عن تفاؤله لقيام الصندوق بدور في توفير فرص عمل للشباب العاملين في الحضانات والهاي تك ومساعدة الشباب في تنفيذ اختراعاتهم.

 

وأكد الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، انه سيتم التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع في مصر.

 

وذكر أنه يتم حاليا التواصل مع الصناديق العربية الآخرى لدعم الشركات الناشئة.

 

وأوضح أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة في رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات رياده الأعمال أو صناديق راس المال المخاطر مما سيكون له من أثر إيجابي علي مسانده هذه الشركات الناشئة ودفعها إلى النمو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى