بروتوكول تعاون بين وزارتي «المالية» والتضامن الاجتماعي

بروتوكول تعاون بين وزارتي «المالية» والتضامن الاجتماعي
بروتوكول تعاون بين وزارتي «المالية» والتضامن الاجتماعي

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، توقيع عقد اتفاق بين كل من وزارتي التضامن الاجتماعي و«المالية»، والذي يأتي تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة عن اللجنة المشكلة لفض التشابكات المالية بين هيئة التأمينات والخزانة العامة.

 

وتم الانتهاء من تدقيق جزء من المديونية الناتجة عن التزامات الخزانة العامة لصندوقي التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي والتأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام حتى 30/6/2016، وبلغت نحو 56 مليار جنيه، ونص الاتفاق على سداد تلك المديونية المستحقة على عشرة دفعات سنوية في صورة صكوك تصدر سنويًا، بما يتيح سيولة لصناديق التأمينات الاجتماعية.

 

كما شهد رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والإنتاج الحربي، حيث ينص البرتوكول على التعاون الفني بين الوزارتين في مختلف الأنشطة، والتي من بينها تطوير نظم المعلومات والأعمال الإنشائية، وتوفير المعدات والآت وصيانتها.

 

يأتى هذا البروتوكول من منطلق حرص وزارة القوى العاملة على مواكبة التحديث والتطوير، وفق النهج العلمي خاصة في مجال التكنولوجيا والحاسبات وأنظمة المعلومات وميكنة الخدمات، والاستفادة من الامكانيات الموجودة لدى وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها التابعة بما يسهم في دفع عجلة التنمية بالدولة.

 

وفى هذا السياق تم توقيع عقد تقوم بموجبه وزارة الإنتاج الحربي بإعداد البرامج الخاصة لميكنة كافة أعمال ديوان وزارة القوى العاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى