بسبب الدولار الجمركي.. هيونداي ترفع أسعار سياراتها 60 ألف جنيه

بسبب الدولار الجمركي.. هيونداي ترفع أسعار سياراتها 60 ألف جنيه
بسبب الدولار الجمركي.. هيونداي ترفع أسعار سياراتها 60 ألف جنيه

رفعت شركة «هيونداي» أسعار سياراتها موديلات 2017 في مصر بنسب تفاوتت بين 5 آلاف و60 ألف جنيه، وذلك بعد رفع الدولار الجمركي إلى 17 جنيها من منتصف مارس الماضي.

 

وحسب قائمة الأسعار الرسمية الصادرة من الشركة سجلت السيارة فيرنا 189 ألفا و 500 جنيه بدلًا من السعر القديم والبالغ 184 ألفا و500 جنيه، فيما وصل سعر السيارة هيونداي ألنترا AD إلى 376 ألف جنيه بدلًا من السعر القديم والبالغ 320 ألف جنيه بزيادة قيمتها 26 ألف جنيه.

 

وكان وزير المالية، قد أعلن عن ارتفاع سعر الدولار الجمركي عند 17 جنيها ويتم مراجعة هذا السعر بشكل نصف شهري ليتزامن مع المعدلات التي وصل إلها الدولار في السوق الرسمي، وذلك بعد موجة الانخفاض التي شهدها الدولار الجمركي والتي وصلت إلى  15.75 جنيه أوائل الشهر الحالي.

 

ورصدت «مصر العربية» ارتفاع  سعر السيارة كريتا 57 ألف جنيه ليصل سعرها إلى 412 ألف جنيه مقارنة بالسعر القديم والبالغ 355 ألف جنيه، فيما وصل سعر السيارة هيونداي توسان إلى 551 ألف جنيه مقارنة بسعرها القديم والذي وصل إلى 490 ألف جنيه.

 

وقرر البنك المركزي المصري، بداية نوفمبر من العام الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية.

 

ورفعت شركات السيارات الأسعار منذ صدور قرار تعويم الجنيه حوالي مرتين وتراوحت الزيادات من 50 ألف جنيه إلى أكثر من 300000 ألف جنيه لبعض الماركات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى