مميش: تأجيل مشروع قناة السويس الجديدة كان سيضاعف التكلفة

مميش: تأجيل مشروع قناة السويس الجديدة كان سيضاعف التكلفة
مميش: تأجيل مشروع قناة السويس الجديدة كان سيضاعف التكلفة

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إن القناة تعمل على تطوير المجرى الملاحي؛ لتستوعب حجم التجارة العالمية لتكون داعمة للاقتصاد المصري.

 

وقال مميش - لدى لقائه اليوم الثلاثاء - وفدًا من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية الحرب العليا برئاسة نائب مدير الكلية اللواء أركان حرب خالد الجزار - إن "قناة السويس الجديدة كانت ملحمة وطنية لعبت دورًا مهمًا في توحيد صفوف الشعب المصري العظيم خلال مرحلة دقيقة من عمر الوطن".

 

وأوضح أن "توقيت حفر المشروع كان بالغ الأهمية من الناحية الاقتصادية، نظرًا لإتمام الحفر على أساس سعر دولار بلغ 7 جنيهات آنذاك، فيما كانت التكلفة ستتضاعف في حالة تأجيل تنفيذ المشروع لوقت لاحق".

 

وأشار رئيس هيئة القناة إلى أن جوهر الشعب المصري الأصيل ظهر جليًا في المشاركة بالاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس التي نجحت في جمع 64 مليار جنيه في وقت قياسي لحفر قناة السويس الجديدة.

 

واستمع أعضاء الوفد خلال زيارتهم لعرض تقديمي عن الفرص الاستثمارية الجذابة التي يحظى بها مشروع التنمية الاقتصادية لقناة السويس" target="_blank">منطقة قناة السويس، كما شاهدوا المخطط العام للمنطقة الذي يتضمن تطوير عدد من الموانئ وإنشاء صناعات متنوعة كمشروعات صناعات البتروكيماويات والأثاث وتجميع السيارات وبناء السفن وإصلاحها والحاويات والزجاج وغيرها من المشروعات الحيوية التي تساهم في توفير فرص العمل وجلب عملة صعبة لدعم الاقتصاد المصري.

 

كما استمع الوفد لشرح تفصيلي عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة، منها تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة، وزيادة أعداد السفن المحتملة، فضلًا عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بقناة السويس" target="_blank">منطقة قناة السويس.

 

كما شاهدوا عرضًا آخر عن مشروع الاستزراع السمكي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ديسمبر الماضي وتضم 1034 حوضًا من بين 4 آلاف حوض مزمع إنشاؤها، بهدف بناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لتوفير عملة صعبة.
 

وقدم الفرق مهاب مميش درع القناة الجديدة لنائب مدير كلية الحرب العليا الذي قدم بدوره درع الكلية لرئيس الهيئة، ثم دعاهم الفريق مميش للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى