اخبار المال 10 مليون طفل بريف الصعيد يعانون من الفقر

اخبار المال 10 مليون طفل بريف الصعيد يعانون من الفقر
اخبار المال 10 مليون طفل بريف الصعيد يعانون من الفقر
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة المصرية إلتزمت بالأهداف العالمية المستدامة "SDGS" خلال سبتمبر 2015، و تحسين الأوضاع المعيشية للشعب خصوصا في مجال التنمية الاقتصادية بما يتسق مع استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، وبما يتلائم مع أهداف التنمية العالمية الـ17.
وأضافت " نصر" في تصريحات علي هامش الموجز الاحصائي تحت عنوان " الأطفال في مصر 2016"، أن ذلك التقرير يتضمن فصلا مخصصا بخطة التنمية المستدامة "مصر 2030"، بما يزيد عن ثلثي المؤشرات التي أوصت بها التقارير و البيانات العالمية.
وأوضحت " نصر" أن التقرير المشترك من 15 فصلا يتضمن طائفة واسعة من البيانات الرسمية الموضوعة عن الأطفال في مصر وتشمل نسبة الفقر البالغة 28% خلال عام 2015،ويشكل أعلي نسبة لذلك المعدل بالمناطق الريفية بصعيد مصر بنحو 10.1 مليون طفل يعانون من الفقر متعدد الأبعاد.
وأشارت إلي أن ما يقرب من 1.4 مليون طفل بين سن 16 و17 عاما خارج منظومة التعليم،بالاضافة سوء التغذية لدي الأطفال واستمرار ظاهرة ختان الإناث و الممارسات التأديبية العنيفة من قبل الآباء ومقدمي الرعاية، و ارتفاع معدل البطالة بين الشباب ويمثل الإناث بشكل أكبر.
وقال برونو مايس، ممثل منظمة يونيسيف- مصر، إن خطة التنمية من أجل الأطفال و التصدي لإحتياجاتهم، تتطلب مجموعة شاملة من البيانات المحدثة و الموثقة، مشيرا الي ان تأتي عملية نشر الموجز الاحصائي " أطفال مصر 2016"، باعتباره اصدار وطني يؤكد الشراكة بين الحكومة و " اليونيسيف" لتحقيق التنمية الشاملة.
وأضاف أن عمليات جمع البيانات و المعلومات الخاصة بالموجز الاحصائي، كانت من مصادر حكومية من بينها قواعد البيانات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء و وزارات( التربية والتعليم، المالية، التضامن الاجتماعي، التخطيط، الصحة والسكان، الأزهر).

أكدت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، أن الموجز الاحصائي لإطفال مصر 2016، يتضمن مجموعة من البيانات الموثقة لتفيد صناع القرار و المهنيين و الإكاديمين، مشيرا إلي أن المجلس القومي للطفولة و الأمومة مع من المنظمة لإعداد سلسة ملخصات تحليلية لتبني قضية تحسين وضع الأطفال.


وأضافت انه من المقرر نشر البيانات الواردة عن ذلك التقرير عبر الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء و موقع معلومات التنمية "devinfo"، علي شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى