اخبار المال المصري للدراسات الاقتصادية: حان الوقت لجذب الاستثمارات الخليجية

اخبار المال المصري للدراسات الاقتصادية: حان الوقت لجذب الاستثمارات الخليجية
اخبار المال المصري للدراسات الاقتصادية: حان الوقت لجذب الاستثمارات الخليجية
قال المركز المصري للدراسات الاقتصادية ظهور بوادر على تراجع مؤقت للأزمات أسواق النفط؛ حيث تؤكد أغلب التقارير على اتجاه أسعار النفط إلى الاستقرار عند مستويات أفضل في ظل تنامي معدلات الطلب وهو ما يقلص خلال الفترة الحالية من عجز موازنات دول الخليج ويعطي فرصا أفضل لجذب الاستثمارات الخليجية لمصر مع استمرار برنامج الدعم الخليج قصير المدى في الاقتصاد المصري.

واشار في نشرتة "اقتصادنا والعالم" أنه على مصر أن تبدأ في تفعيل المعالجات الجاري تنفيذها من خلال حزم من البرامج الاقتصادية تركز على ضبط الانفاق الحكومي وترشيد الاستهلاك والتركيز على قطاعات اقتصادية إنتاجية محددة وإنعاش بعض القطاعات الاقتصادية الاستثمارية المهمشة، فجميعها كفيلة بتخفيض حجم العجز وستكون كفيلة أيضا بتحسين قدرة الاقتصاد.
منوها الي ضرورة الانتباة إلى أن الارتباط الاقتصادي والتجاري المصري الخليجي يعتبر استراتيجيا مما يستدعي تطوير مفاهيم التكامل به وعدم الاكتفاء بالوضع القائم حاليا، فإقامة مناطق اقتصادية مشتركة، وتوسيع نطاق اتفاقيات التبادل التجاري وإدخال قطاعات جديدة بها مثل الخدمات، وإقامة صناعات مشتركة تخصص للإحلال محل الواردات في المنطقة العربية وتعتمد على الخامات.

كما أن التنوع الاقتصادي المصري الخليجي سيعد أساسا اقتصاديا لتطوير العالقات التجارية والاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى