اخبار المال وزارة التجارة: 35% زيادة في صادرات مصر لكندا خلال 2016

اخبار المال وزارة التجارة: 35% زيادة في صادرات مصر لكندا خلال 2016
اخبار المال وزارة التجارة: 35% زيادة في صادرات مصر لكندا خلال 2016
حققت الصادرات المصرية للأسواق الكندية خلال العام الماضي معدلات نمو كبيرة بلغت 35% حيث ارتفعت إلى 780 مليون دولار مقابل 580 مليون دولار خلال عام 2015، كما تراجعت الواردات المصرية إلى كندا بنسبة 25% حيث انخفضت إلى 250.5 مليون دولار مقابل 334.7 مليون دولار عام 2015، ليحقق الميزان التجاري فائضاً لصالح مصر بقيمة 529.5 مليون دولار.


جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول تطور العلاقات التجارية بين مصر وكندا والذي أعده المكتب التجاري المصري بمونتريال.


وقال وزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن عام 2016 شهد ازدهاراً في حركة الصادرات المصرية إلى كندا خاصةً صادرات السجاد والملابس الجاهزة والمنتجات الغذائية والبرتقال والبصل والأعشاب الطبية، مشيرًا إلى أن هناك عددا من البنود والسلع التي ظهرت للمرة الأولى بالسوق الكندي خلال عام 2016 مثل البصل والليمون.


وأكد عنتر أن صادرات عدد من السلع المصرية حققت زيادة كبيرة خلال عام 2016 مثل صادرات البرتقال التي حققت معدل نمو بلغ 500%، وصادرات العسل الأسود التي ارتفعت بنسبة 240%.


وأضاف عنتر أن المكتب التجاري فى مونتريال يقوم في الوقت الحالي بالتنسيق مع المجالس التصديرية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بالإعداد للمشاركة المصرية فى عدد من المعارض بكندا خلال النصف الأول من العام الجاري، أبرزها معرض سيال للمنتجات الغذائية المزمع عقده فى مدينة تورينتو خلال الفترة من 2 الى 4 مايو المقبل، لافتًا إلى أن عدد الشركات المصرية التي ستشارك بالمعرض تبلغ نحو 11 شركة وذلك للمرة الأولى منذ عشر سنوات، مما يعكس اهتمام المصدرين المصريين بالسوق الكندى

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى