اخبار المال سحر نصر تبحث إنشاء تجمع "استثمارى عربى" خلال زيارتها إلى لبنان

اخبار المال سحر نصر تبحث إنشاء تجمع "استثمارى عربى" خلال زيارتها إلى لبنان
اخبار المال سحر نصر تبحث إنشاء تجمع "استثمارى عربى" خلال زيارتها إلى لبنان
عقدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا مع نبيل عيتاني، رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان، على هامش زيارتها الرسمية إلى العاصمة اللبنانية "بيروت".
وبحث الجانبان، أوجه التعاون في مجال زيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان، وفتح افاق جديدة بين البلدين، فى اطار متابعة نتائج القمة المصرية اللبنانية، التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، فى القاهرة منذ ايام، وبحث خلالها الرئيسان تعزيز العلاقات الاقتصادية، بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.
وأكدت الوزيرة، أن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وخلق مناخ إيجابي يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.

واتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين مصر ولبنان عام٢٠١٠م، إضافة إلى عقد اجتماع اللجنة المصغرة المسئولة عن مناقشة تفعيل المذكرة علي هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، والتى تعقد بالقاهرة فى مارس المقبل برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

كما ناقش الجانبان، إحياء فكرة اقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية والاتفاق علي عقد اجتماع خلال شهر مايو المقبل، بالقاهرة للهيئات المؤسسة للفكرة وهي، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وإئتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبي لتنمية الإستثمار، وذلك للبدء فى المصادقة علي النظام الأساسي الذي تم التوافق عليه من معظم الدول العربية المشاركة في التجمع الاستثماري.

وأشارت الوزيرة إلى الدور الحيوي والمهم الذي يقوم به رجال الأعمال في البلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري- اللبناني، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع في سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لإفريقيا عن طريق مبادرة "مصر- لبنان إلى إفريقيا"، التى ستؤدى إلى إحداث طفرة في الاقتصاد العربي عن طريق تصدير المنتجات العربية إلى الدول الإفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى