اخبار المال عبد الحميد .. سيناء لأهلها .. قضي الأمر الذي فيه يستفتيان

اخبار المال عبد الحميد .. سيناء لأهلها .. قضي الأمر الذي فيه يستفتيان
اخبار المال عبد الحميد .. سيناء لأهلها .. قضي الأمر الذي فيه يستفتيان
اكدا مستشار الاقتصاد السياسي بالإتحاد الأوروبي بروكسيل صلاح عبد الحميد، انه بعد لقاء الرئيس السيسي مع مؤسستي الجيش، والشرطة، وهما من يتحكمان في مجريات الأمور بسيناء، حيث أن اللقاء كان يحمل دلالات ورسائل عديدة مباشرة للرد علي المزاعم الإسرائيلية، وان هناك خطة لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء، وقد تم وضع سيناريوا لهذا بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
ورحب عبد الحميد انه ليس هناك اي اتفاق حول توطين سكان قطاع غزة في سيناء أن القضية غير مطروحة للنقاش تحت أي بند أو لقاء حدث في الماضي وبالتالي فقد حسمت القاهرة الجدل الدائر في كل من مصر وفلسطين وإسرائيل.
واشار عبد الحميد إن فكرة إقامة دولة فلسطينية سواء في الأردن أو سيناء تعود بنا إلى الوراء للفكر الإسرائيلي ورغبتها في تنفيذ اقتراح من شأنه حصول الفلسطينيين على جزء من سيناء لدولتهم، بينما في المقابل تمنح إسرائيل القاهرة ممرا بريا في صحراء النقب عبر الأردن.

وأشار مستشار الاقتصاد السياسي بالإتحاد الأوروبي بروكسيل الى ان الفكرة ذاتها تم رفضها قبل ان تولد من قبل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1953 حينما لعبت إسرائيل دور اللهو الخفي في مباحثات بين الحكومة المصرية وامريكا ومندوبي وكالة الإغاثة الدولية والتي تم من خلالها طرح مشروع مفصل لتوطين لاجئي قطاع غزة في صحراء سيناء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى