اخبار المال "أوبك": حقل "ظهر" سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصري

اخبار المال "أوبك": حقل "ظهر" سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصري
اخبار المال "أوبك": حقل "ظهر" سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصري

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 06:59 م

أعلن الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، محمد باركيندو، اليوم الثلاثاء، أن استكشاف حقل غاز "ظهر" في مصر لن يسهم في تطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وكذلك في تنمية الاقتصاد المصري ككل.
وقال باركيندو في مؤتمر على هامش "أسبوع البترول الدولي"، في لندن تعليقا على دور مصر في قطاع الطاقة بعد استكشاف حقل "ظهر" للغاز الطبيعي :"إن حقل الغاز، الذي تم استكشافه في مصر، بلا شك، لن يساهم في نمو وتطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وسيثمر عن تحقيق نتائج مضاعفة بالنسبة للاقتصاد المصري ككل بشكل إيجابي، ونحن نرحب بذلك"، وذلك بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.
وتابع باركيندو " كما نتطلع لانضمام مصر الى الدول الـ 24 المنتجة، التي وقعت بروتكول التعاون في 10 ديسمبر في فيينا لأننا نعتبر بان مصر تعتبر منتجا مهما، وخصيصا في إفريقيا، ولديها افاق للتنمية، ولذلك لديها مصالح ان يكون ضمن هذه المجموعة".
الجدير بالذكر أن منظمة "اوبك" عقت في 10 ديسمبر الماضي في مقرها بفيينا اجتماعا مع الدول المنتجة خارج المنظمة لإكمال اتفاقية تجميد الانتاج، حيث وقعت 24 دولة في المنظمة وخارجها على اتفاقية تجميد انتاج النفط مع التزاماتها بخفض الإنتاج بموجب هذه الاتفاقية. كما تم بعد ذلك تشكيل لجنة مراقبة تطبيق التزامات الخفض للدول الموقعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى