أخبار عاجلة

اخبار المال خبير اقتصادي: هيئة تنمية الصعيد تحارب النزوح للقاهرة

اخبار المال خبير اقتصادي: هيئة تنمية الصعيد تحارب النزوح للقاهرة
اخبار المال خبير اقتصادي: هيئة تنمية الصعيد تحارب النزوح للقاهرة
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إن قرار الرئيس ، بإنشاء هيئة عامة لتنمية الصعيد برأس مال 5 مليارات جنيه، قرارا جيدا ويعتبر توجه يهدف لاستغلال الإمكانيات المتاحة في محافظات الصعيد سواء الإمكانيات البشرية والمواد الخام والأراضي الواسعة هناك.

وأضاف أنه بالنسبة للتوجه نحو الصعيد عموما سواء بالاستثمارات أو التسهيلات للمصانع الجديدة بكافة أنواعها سواء الكبيرة او المتوسطة والصغيرة يؤكد أن الدولة عازمة على تطوير قطاع الصعيد وهو اتجاه يوفر ملايين من فرص العمل التي من شأنها تخفف حدة الضغط علي الكبرى وتحارب ظاهرة النزوح من محافظات الصعيد للقاهرة الكبري.

وتابع: إن استغلال المواد الخام في الصعيد يمكنا من إنشاء عشرات المصانع سواء للقطاع الخاص أو ، وهذا من شأنه الحد من الاستيراد فمثلا إنشاء مصانع الأسمنت والرخام والأدوية والصناعات الغذائية والصناعات التكميلية في صناعة السيارات كلها صناعات يمكن تنفيذها في بيئة الصعيد وجميعها يتم استيراد كميات كبيرة منها من خارج مصر، وهو ما سيخلق مجتمعا متكاملا فى الصعيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية