أخبار عاجلة

«المالية» تنتهي من إعداد اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة»

«المالية» تنتهي من إعداد اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة»
«المالية» تنتهي من إعداد اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة»

الأربعاء 01 فبراير 2017 08:36 مساءً فبراير120178:28:12 مـجمادى أول41438

منذ: 7 دقائق, 51 ثانية

أعلن عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عن انتهاء الوزارة من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة، وذلك طبقًا للمواد التي تنص على ضرورة وجود اللائحة؛ لتنفيذ القانون.

وأوضح «المنير»، في تصريحات له مع «نشرة أخبار»، فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن الهدف من اللائحة هو تفسير القانون وطرح مزيد من الإيضاح لنصوصه ومواده، مشيرًا إلى إعداد هذه اللائحة بعد العديد من جلسات النقاش والبحث مع مجتمع رجال الأعمال وكل من يتعامل مع ضريبة القيمة المضافة، حتى يكون هناك توافق عام على اللائحة.

وتابع: «اللائحة الآن في ؛ لمراجعتها من الناحية القانونية ومراجعة الصياغة، وبمجرد انتهاء المجلس منها، سيتم إصدار قرار بها من قبل الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية».

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت، في شهر سبتمبر الماضي، قرار الرئيس عبد الفتاح ، بإصدار قانون ضريبة القيمة المضافة، والتي تصل نسبتها إلى 13% من قيمة السلع، مع إعفاء أكثر من 500 منتجًا من تطبيق تلك الضريبة.

أُضيفت في: 1 فبراير (شباط) 2017 الموافق 4 جمادى أول 1438
منذ: 7 دقائق, 51 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تخفض أسعار الوقود في أبريل
التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية