اخبار المال تقرير: بورصة الكويت تسجل أعلى ارتفاع عالميا خلال يناير

اخبار المال تقرير: بورصة الكويت تسجل أعلى ارتفاع عالميا خلال يناير
اخبار المال تقرير: بورصة الكويت تسجل أعلى ارتفاع عالميا خلال يناير

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 05:52 م

قال تقرير متخصص إن بورصة الكويت سجلت أعلى نسبة ارتفاع على مستوى العالم خلال شهر يناير 2017 بنمو بلغت نسبته 9ر18 في المئة بفضل العديد من العوامل الإيجابية.
وأضاف التقرير الصادر عن شركة (كامكو) الكويتية للاستثمار اليوم الأربعاء أن بعض الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي واصلت اتجاهها التصاعدي على مدى الشهرين الماضيين وأنهت تعاملات يناير الماضي على ارتفاع.
وذكر أن الارتفاع انعكس على أداء مؤشر (إم.إس.سي.آي) الخليجي الذي يقيس أداء البورصات إذ أنهى تداولات الشهر ذاته مرتفعا بنسبة 94ر1 في المئة.
وأوضح التقرير أن السوق السعودي استهل العام الجديد على ارتفاع وأنهى تعاملات يناير، متراجعا بنحو 5ر1 في المئة إثر تراجع الأرباح السنوية للشركات وتحرك أسعار النفط، مشيرة إلى انخفاض السوق العماني بشكل "هامشي" إذ فقد نحو 1ر0 في المئة من قيمته.
وأفاد بأن بورصة الكويت شهدت كثافة شرائية من جانب المستثمرين وسط إفصاحات الشركات المدرجة عن بياناتها المالية عن العام المالي 2016 ما اعطى دفعة إضافية للمستثمرين نظرا للعوائد الإيجابية التي حققتها البنوك المدرجة على أساس سنوي.
وأوضح التقرير أن مؤشر سوق (أبو ظبي) أنهى تداولات شهر يناير الماضي عند مستوى 82ر4584 نقطة دون تغيير مقارنة بتداولاته في نهاية 2016 في حين أنهى مؤشر سوق دبي المالي تعاملات الشهر ذاته مرتفعا 2ر3 في المئة ليبلغ مستوى 85ر3642 نقطة.
ولفت إلى أن مؤشر بورصة قطر استهل تداولات العام الجديد بأداء ايجابي حيث ارتفع المؤشر بنسبة 5ر1 في المئة وأنهى تداولات يناير عند مستوى 22ر10597 نقطة.
وقال التقرير إن مؤشر سوق البحرين أنهى تداولات يناير الماضي على ارتفاع بلغت نسبته 8ر6 في المئة على أساس شهري ونال المرتبة الثانية كأحسن الأسواق أداء على مستوى دول الخليج في حين أنهى مؤشر سوق مسقط تداولات الشهر ذاته دون تغير في أعقاب شهرين من النمو المتواصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى