أخبار عاجلة
الجعفري: السعودية تنوي إلغاء ديون العراق -

مصادر: مصر تتفاوض لتأجيل سداد وديعة سعودية بقيمة 500 مليون دولار

مصادر: مصر تتفاوض لتأجيل سداد وديعة سعودية بقيمة 500 مليون دولار
مصادر: مصر تتفاوض لتأجيل سداد وديعة سعودية بقيمة 500 مليون دولار

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:20 م

قالت مصادر مطلعة، إن مصر دخلت في مفاوضات مكثفة مع المملكة العربية السعودية لتجديد سندات دولارية مودعة بالبنك المركزي بقيمة 500 مليون دولار، وجب سدادها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت المصادر إن البنك لديه استعداد تام لسداد السندات بفوائدها التي تقترب من 40 مليون دولار خاصة أن هناك تراجعًا في فرصة التجديد مرة أخرى بأي من الآليات المعروفة في مثل هذه الحالات.

وأضافت، أن ودائع الدول العربية منها 3 دول خليجية هي الإمارات والكويت والسعودية، بالإضافة إلى ليبيا بلغت حتى عام 2016 نحو 85 مليار دولار موضحة أن المبالغ تشمل الودائع والفوائد، والبنك المركزي لديه القدرة على سدادها خلال 3 سنوات ونصف، مع السير نحو رفع احتياطي النقد الأجنبي إلى 34 مليار دولار عام 2019/2018.

وكانت   أعلنت على لسان الدولي المصرية، سحر نصر، في يونيو الماضي،عن تلقي 500 مليون، دولار كأول دفعة من منحة سعودية بقيمة 2.5 مليار دولار تلقتها مصر في أبريل الماضي، خلال زيارة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، إلى .

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرنسا تمول 20 مشروعًا تنمويًّا في تونس بـ3 ملايين يورو
التالى إعفاء السكر المستورد من الضرائب الجمركية حتى نهاية 2017