اخبار الفن كلوديا كاردينالي ترقص على ملصق الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي.. حرية وحكاية سلم السينما

سبعة أسابيع فقط تفصلنا عن انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ70. وفي الوقت الذي ينتظر جميع صناع السينما ومتابعيها قائمة الأفلام المشاركة في الأقسام المختلفة، طرح القائمون على المهرجان الملصق الدعائي الرسمي لهذه الدورة.

وتظهر في الصورة ذات الخلفية الحمراء، الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي، وهي ترقص بحرية وانطلاق في لقطة يعود تاريخها لعام 1959، بحسب ما ذكرت مجلة Variety.

وجاء في بيان المهرجان: "أن الدورة الجديدة مليئة بالسعادة والحرية والجرأة مثل صورة كلوديا الراقصة، ونعد باحتفال مثل لوني الأحمر الملتهب والذهبي البراق".

وأضاف البيان حول الملصق الجديد: "أنه لا أحد يعبر عن هذه الدورة مثل كلوديا، فهي تضحك وترقص وتعيش، والصورة تشير إلى ممثلة مغامرة وإمرأة مستقلة وناشطة اجتماعية".

الملصق الدعائي من تصميم وكالة Bronx في باريس، بالتعاون مع فيليب سافوير من شركة Filifox الذي تولى مسؤولية هوية الصورة البصرية وجمالياتها.

وبدورها علقت الممثلة الإيطالية الشهيرة، قائلة: "أنني أشعر بالشرف والفخر لرفعي شارة انطلاق الدورة الـ70 من مهرجان كان، وسعيدة باختيار هذه الصورة؛ فهي تمثل نظرتي أنا شخصيًا للمهرجان الذي يعد حدث مهم يضيء كل شيء حوله".

وتابعت: "هذه الرقصة كانت على سطح منزل في روما عام 1959، لا أحد يتذكر اسم المصور، وأنا نفسي نسيت اسمه"، مضيفة: "هذه الصورة تذكرني بأصولي، وذاك الوقت الذي لم يخطر على بالي فيه أن أحلم بصعود السلم الخاص بقاعة السينما الأكثر شهرة في العالم. عيد سعيد!".

يشار إلى أنه في وقت سابق، تم الإعلان عن تولي المخرج الأسباني بيدرو ألمادوفار رئاسة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في الدورة الـ70، وأصدر ألمادوفار بيان صحفي، قال فيه: " أعى تمامًا مسئولية كوني رئيس لجنة التحكيم وأتمنى أن أكون على قدر العمل، ويمكنني أن أؤكد أنني سوف أكرس نفسى وجسدي وروحي لهذه المهمة، فهي جعلتني أشعر بالفخر والسعادة".

ومن المقرر أن تعلن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية يوم 13 أبريل، وستنعقد الدورة في الفترة من 17 إلى 28 مايو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى