#اليوم السابع - #فن - تفاصيل انسحاب نوال السعداوى من مهرجان شرم الشيخ وإلغاء ندوتها


شرم الشيخ - على الكشوطى

أوضح جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية فى تصريحات خاصة لليوم السابع، السر وراء غياب الدكتورة نوال السعداوى الرئيس الشرفى للمهرجان، حيث قال إن المهرجان حاول تقليل عدد الكلمات على المسرح خاصة مع وجود الأمير هينرك أمير الدنمارك والذى لم يكن فى الحسبان وجوده وتم إبلاغ الدكتورة نوال بالاكتفاء بالإشادة بها فى مقدمة الاحتفال مع فيديو عنها.

 

وأشار زايدة أن نوال لم يكن لديها أى مشكلة فى ذلك إلا أن مخرج حفل الافتتاح سامى على عندما علم بعدم وجود السعداوى ضمن الحضور ألغى الفقرة الخاصة بها من سكريبت الحفلة والفيديوهات الخاصة بها وهو ما أغضبها ودفعها للانسحاب رغم أن الموقف خطأ غير مقصود من مخرج الحفل.

 

وأوضح زايدة أن هذا الخطأ تسبب فى غضب السعداوى لكن المهرجان يكن لها كل الاحترام والتقدير وكان من المفترض أن يقام لها ندوة إلا أن الخطأ الذى حدث جعلها ترفض وجارى حاليا محاولات لحل المشكلة والتأكيد لها على أهميتها ومكانتها لدى المهرجان.

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية كل من المخرج داود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة، ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى