تأجيل عرض العرض المسرحى الراقص "يا سم" للمخرجة شيرين حجازى

تأجيل عرض العرض المسرحى الراقص "يا سم" للمخرجة شيرين حجازى
تأجيل عرض العرض المسرحى الراقص "يا سم" للمخرجة شيرين حجازى

كتب : جمال عبد الناصر

تأجل عرض مسرحية "يا سم" علي مسرح الفلكي، بعدما كان مقررا عرضها خلال هذه الفترة، وسيتم تحديد موعد آخر الأيام المقبلة.

"يا سم" عرض رقص شرقي على الطبلة يدور حول إيقاع حياة الأنثى في مجتمعنا الشرقي متمثل في أصوات الطبول و علاقتها بحركة جسد المرأة وهو تعاون مشترك ما بين الإيقاع و الرقص الشرقي في محاولة لتجسيد تاريخ المرأة المصرية.

العرض من تصميم شيرين حجازي، ورقص نغم صلاح عثمان و أماني عاطف وعزف طبلة لصابرين الحسامي ومصمم إضاءة صابر السيد وديكورندى منير ومدير خشبة المسرح محمد أبو النجا.

يذكر أن شيرين حجازي راقصة ومصممة حركة بمجال الرقص المعاصر، بدأت منذ ١٩٩٨ مع المدربة ديانا كالنتي بورش رقص (الباليه الشرقي) في مسرح البالون ثم التحقت بعده بورش للرقص الحديث بدار الأوبرا المصرية في ٢٠٠١ ثم انضمت في عام ٢٠٠٨ إلى برنامج تدريبي في الرقص المعاصر مدته ٣ سنوات نظمه أستوديو عماد الدين بالتعاون مع ديسنت دانس (فرنسا) تحت إشراف العديد من المدربين من بريطانيا وفرنسا وأمريكا ولها عدة تجارب في الإخراج منها (اضطراب) بمهرجان ليلة رقص معاصر٢٠١٢، وعدة تجارب في أداء العروض الحية منها (فن الحركة) بمهرجان دي-كاف 2014  مع المخرج الإنجليزي بيلي كاوي، وشاركت في بعض الأفلام القصيرة منها "(كايروجرافي) في عام ٢٠١٣ مع المخرجة اللبنانية داليا ناعوس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى