اخبار الفن بالصور- هاني شنودة أثناء تكريمه بجمعية مسافرون: هكذا اكتشفت عمرو دياب ومنير

كرمت جمعية مسافرون للفن والإبداع برئاسة الدكتور عاطف عبد اللطيف الفنان المبدع والملحن هاني شنودة عن مجمل أعماله وتاريخه الفني الممتد عبر سنوات طويلة.

جاء ذلك خلال لقاء الفنان هاني شنودة ببرنامج "عالم بلا حدود" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، وتحدث فيه عن تاريخه مع الفنانين واهم أعماله.

هاني شنودة

وقال شنودة انه قدم العديد من تترات الأفلام والمسلسلات وتطرق إلى علاقته مع الفنان عادل إمام وكيف جاء التعاون معه من خلال المخرج صلاح ابوسيف في فيلم "المشبوه" وتلاه العديد من الأفلام منها الحريف وشمس الزناتي.

وأضاف أنه هو من اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين ببورسعيد، مؤكدا أن عمرو دياب كان يعلم أنه نجم وسيكتب له النجاح من قبل البداية.

عمرو دياب

وكانت بداية محمد منير معه أيضا من خلال أولى ألبوماته الغنائية وجاءت البداية عندما كان منير في نهائية كلية فنون تطبيقية قسم تصوير تليفزيوني وتعرف عليه من خلال الشاعر عبد الرحيم منصور.

محمد منير

ومن جانبه أعلن الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للفن والإبداع أنه بصدد الاتفاق مع الفنان هاني شنودة على إعداد مسابقة لاكتشاف المواهب الشعرية والتلحين والموسيقي برعاية جمعية "مسافرون" وبرنامج "عالم بلا حدود" ويتم تشكيل لجنة تحكيم تضم الفنان هاني شنودة وأحد الشعراء المتميزين والمطربين وسيتم تقديم المسابقة في البرنامج لاختيار أفضل المواهب وتكريمهم ومنحهم جوائز ويأتي هذا ضمن أهداف الجمعية والبرنامج.

هاني شنودة

الجدير بالذكر أن هاني شنودة تخرج في كلية الموسيقي سنة 1966 وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار وأسس فرقة المصريين عام 1977"

هاني شنودة

ولحن مجموعة من الأغاني للعديد من المطربين منهم نجاة الصغيرة "بحلم معاك" و"أنا بعشق البحر" و لفايزة أحمد لحن "هدى الليل" ووزع أغاني "دنيا جديدة" و"على وش القمر"، ووزع العديد من أغاني عبد الحليم حافظ.

قام شنودة بعمل الموسيقى التصويرية لمجموعة أفلام مصرية زى المشبوه و الحريف و غريب فى بيتى و الغول وشمس الزناتى.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى