أخبار عاجلة

وفاة عملاق الدراما البدوية الأردنية الفنان حابس العبادى

وفاة عملاق الدراما البدوية الأردنية الفنان حابس العبادى
وفاة عملاق الدراما البدوية الأردنية الفنان حابس العبادى

أ ش أ

توفى عملاق الدراما البدوية فى الأردن الفنان حابس العبادى، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 73 عاما، إثر معاناة مع المرض، بعد حياة حافلة بالأعمال التى نقلت تفاصيل الحياة البدوية والريفية والاجتماعية الأردنية والعربية.

وقدم العبادى مجموعة من الأدوار اللافتة التى توغلت فى البيئة المحلية، ومن أشهرها مسلسلات: (وضحى وابن عجلان) 1974، (دليلة والزيبق) 1976، (حدث فى المعمورة) 1981، (وجه الزمان) 1988، (رأس غليص – الجزء الثانى) 2008، و(سامحونا بنحبكوا) 2010.. كما عمل فى كتابة وتأليف مجموعة من الأعمال التلفزيونية الدرامية.

ونعى وزير الثقافة الأردنى نبيه شقم، الفنان العبادى، وأعرب عن خسارة الوسط الفني الأردني والعربي برحيله، مقدما أحرّ التعازي لنقابة الفنانين الأردنيين وأسرة الراحل الذي استطاع بمهارة وقوة أن يفرض اسمه في هذا المشوار الطويل الحافل بالأعمال الدراميّة، ومن خلال ريادته مع زملائه الذين تأثرت بهم الدراما العربية وكانوا نماذج مضيئة في هذا المجال.

وقال شقم - في بيان اليوم - إنّ العبادي أثّر في جيل بأكمله بأعماله التلفزيونية والدرامية، بما أوتي من مقدرة عالية واحتراف عالٍ وفطرة أصيلة في التعريف باللهجة الأردنية وجوانب الحياة الاجتماعية في مشواره الحافل بالعطاء مع زملائه من الفنانين الأردنيين والعرب خصوصا، والوسط الفني يحتفظ له بأطيب الذكرى التي تحمل حزناً لرحيل عملاق الدراما البدوية في الأردن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - خالد سليم ينعى والده.. والجنازة غدا من مسجد السيدة نفسية
التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية