أخبار عاجلة

الإسكندرية السينمائى ناعيا محمد كامل القليوبى: سيظل حيا بإبداعه

الإسكندرية السينمائى ناعيا محمد كامل القليوبى: سيظل حيا بإبداعه
الإسكندرية السينمائى ناعيا محمد كامل القليوبى: سيظل حيا بإبداعه

ADTECH;loc=300


كتب عمرو صحصاح

نعت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد أمير أباظة، المخرج والسيناريست الكبير محمد كامل القليوبى، والذى رحل عن دنيانا صباح اليوم الخميس بعد صراع مع مرض السرطان، وأصدرت بيانا جاء فيه:

 

"فقدت السينما المصرية المخرج والباحث السينمائى الكبير الأستاذ الدكتور محمد كامل القليوبى الذى رحل عن دنيانا بعد صراع مرير مع المرض، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وهى تنعى المخرج والباحث الكبير ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط الأسبق وعضو الجمعية فهى تنعى واحدا من أهم صناع السينما فى مصر والوطن العربى.

 

وكان الراحل الكبير من الجيل الثانى من مؤسسى الثقافة السينمائية فى مصر وله الفضل فى اكتشاف تراث رائد السينما المصرية السكندرى الكبير محمد بيومى كما كان رئيسا للمركز القومى للسينما.

 

للراحل الكبير فيلم روائى طويل وعدد من الأفلام الوثائقية الهامة وهو مؤسس مؤسسة نون التى نظمت مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية على مدار ثلاثة سنوات قبل أن ينتقل المهرجان إلى ويتغير مسماه.

 

والمخرج الكبير حاصل على درجة الدكتوراه فى السينما من موسكو وكان يرتبط بعلاقات وثيقة مع عدد من السينمائيين الروس وكان أستاذا ورئيسا السيناريو بالمعهد العالى للسينما.

 

رحم الله المبدع والمعلم والأستاذ الدكتور محمد كامل القليوبى بقدر ما أعطى لفنه ووطنه، وإذا كان الجسد قد رحل فإن الذكرى باقية والإبداع يصنع الخلود، وداعا أستاذى الكبير وإلى لقاء".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - بالصور.. توم هيدلستون يتناول القهوة بمفرده بعيدًا عن ضجة الأوسكار
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية