أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -

بعد المخرج الإيراني أصغر فرهادي.. بطلة فيلم سوري ممنوعة من حضور الأوسكار

بعد المخرج الإيراني أصغر فرهادي.. بطلة فيلم سوري ممنوعة من حضور الأوسكار
اخبار الفن بعد المخرج الإيراني أصغر فرهادي.. بطلة فيلم سوري ممنوعة من حضور الأوسكار
فيلم آخر لن يتمكن صناعه من حضور حفل توزيع جزائز الاوسكار هذا العام بسبب السياسات الأمنية التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

فعلي الرغم من وصول الفيلم الوثائقي Watani - My Homeland للمخرج والمؤلف الألماني مارسيل ميتلسيفن لجائزة الأوسكار هذا العام في فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، إلا أن بطلة الفيلم السورية هالة كامل لن تتمكن من المشاركة في الاحتفال بنجاح الفيلم في حفل الأوسكار المقرر إقامته في فبراير الجاري بسبب حظر ترمب دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من بينها سوريا .

ويلخص الفيلم حياة أسرة سورية على مدار أكثر من ثلاثة أعوام عاشت على خط المواجهة في الحرب الأهلية في حلب، هالة وأولادها الأربعة الذين اضطروا لترك موطنهم الأصلي والسفر لألمانيا بعد أن هددت "" رب أسرتهم الصغيرة أبو علي وهو من مقاتلي المعارضة السورية.

وقد أثارت السورية هالة كامل تعاطف الكثيرين لدي حضورها فعاليات اليوم العالمي للعمل الإنساني حيث ألقت خطابا مؤثرا عن مدينتها حلب قائلة: "المشكلة في كل أنحاء العالم أنه لا يوجد من يريد السوريين، ويتعين على السوريين اتخاذ القرار بالبقاء في نطاق الحرب والمواجهات؛ لأن الجميع لا يريدوننا، فليس أمامنا أي خيار، وعلينا أن نقرر البقاء أو السفر عن طريق البحر لا أحد يريد السوريين ولا أدري ما السبب في ذلك ".

وقد أدان مخرج الفيلم مارسيل ميتلسيفن قرار الحظر في بيان رسمي جاء فيه: "قرار الحظر الذي تبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هو بمثابة ضربة قاصمة للاجئين الذي سبق لهم وأن عانوا من قبل كثيرا ويعمد ترمب إلي تشويه صورة اللاجئين والمجتمعات الإسلامية بشكل عام من خلال تلك القرارات، وتعد تجربة الفيلم التي تحكي القصص الإنسانية للاجئين ذات أهمية كبيرة حيث يجب علينا إعادة الإنسانية إلي قلوبنا مرة أخري من خلال مشاركة تجربة اللاجئين".

واختتم قائلا: "علينا أن نتذكر جميعا أن قصة مؤسسي أمريكا اعتمدت في الأصل علي أناسا قد فرو من الفقر والجوع بحثا عن حياة أفضل ".

ولم يكن هذا الفيلم للمخرج الألماني هو الأول عن الأزمة السورية، فقد حصل على العديد من الجوائز عن أعماله الوثائقية الأخرى وهم: "حلب.. المدينة المقسمة" و"أطفال حلب" والذي فاز عنه بجائزة BAFTA

يذكر أن قرار المنع قد طال من قبل المخرج الإيراني أصغر فرهادي الذي لن يتمكن من حضور حفل توزيع جوائز الاوسكار علي الرغم من ترشح فيلمه The Salesman لجائزة الأوسكار هذا العام في فئة أفضل فيلم أجنبي .

وقرر المخرج الإيراني عدم حضور الحفل حتى لو منحته السلطات الأمريكية استثناء من القرار، قائلا: "تبين الآن أن احتمال حضوري يصاحبه الكثير من لو ولكن، وهو أمر غير مقبول تماما بالنسبة لي، حتى لو تم منحي استثناء لرحلتي".

وكانت بطلة الفيلم الممثلة الإيرانية ترانة عليدوستي قد أعلنت مقاطعتها لحفل توزيع جوائز الاوسكار احتجاجا علي قرارات الرئيس الأمريكي، حيث نشرت عبر حسابها على موقع Twitter، صورة للملصق الدعائي للفيلم وكتبت تعليق: "منع ترمب لتأشيرة الدخول "فيزا" عن الإيرانيين يعد أمر عنصري، أيًا كان هذا سيتضمن الحدث الثقافي أم لا، فأنني لن أحضر حفل الأكاديمية المانحة للأوسكار 2017 احتجاجا على ذلك".

اقرأ أيضا

المخرج الإيراني أصغر فرهادي يقرر عدم حضور الأوسكار ردا على ترمب

المخرج الإيراني أصغر فرهادي ممنوع من حضور الأوسكار بأمر ترمب

ممثلة إيرانية: سأقاطع حفل الأوسكار احتجاجًا على سياسات ترمب العنصرية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية