أخبار عاجلة

يسرا: قضية اللاجئات والنازحات فى مقدمة أولوياتى كفنانة

ADTECH;loc=300


كتب جمال عبد الناصر

تزامنا مع يوم المرأة العربية شاركت الفنانة يسرا في مسيرة لدعم التضامن العربى والتضامن مع النساء النازحات واللاجئات فى المنطقة العربية، بجامعة ، تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة .

 

وقالت الفنانة يسرا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الفنان لابد أن يكون له دور مجتمعى فى دعم القضايا التى يؤمن بها، مضيفة: "أنا كفنانة مهتمة بعدد من القضايا المجتمعية، منها قضايا المرأة وقضية اللاجئات والنازحات، والتى تأتى فى مقدمة أولوياتى كفنانة". 

 

الفنانة يسرا بجامعة القاهرة في يوم المراة العربية
الفنانة يسرا بجامعة في يوم المراة العربية

 

وقالت السفير مرفت تلاوى المدير العام لمنظمة المرأة العربية إن "هذه المسيرة هى فرصة مناسبة لتسليط مزيد من الضوء على ما تتعرض له النساء العربيات من صعوبات وتحديات و للدفاع عن حقوقهن، وتعزيز قدراتهن للمشاركة فى صنع تضامن عربى حقيقى، لما للمرأة العربية من دور فى ذلك ومستقبل أفضل للوطن العربى".

 

يسرا تشارك في يوم المراة العربية
يسرا تشارك فى يوم المراة العربية

 

وتهدف المسيرة إلى تأكيد دور المرأة فى دعم التضامن العربى وحماية الأمن القومى العربى فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها المنطقة، كما تستهدف لفت الانتباه العام إلى قضايا اللاجئات والنازحات، وأهمية العمل على وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية.

 

رئيس جامعة القاهرة مع مشيرة خطاب
رئيس جامعة مع مشيرة خطاب

 

وتبدأ المسيرة من أمام قبة جامعة ، كما سيقام أمام قبة جامعة معرض للبورتريه بعنوان "لن يضيع الحلم" بعدسة المصور الشاب أحمد هيمن،  يصور أحلام عدد من اللاجئات السوريات فى مخيم الزعترى، كما سيتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية حول أوضاع اللاجئات والنازحات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن هكذا ردت مي كساب على السخرية من طلاء أظافرها المقشور
التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية