أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -
الدولار يسجل هذا الرقم بالبنوك اليوم -

5 مشاكل اجتماعية يناقشها "تياترو مصر" في مسرحية "شير x الخير"

5 مشاكل اجتماعية يناقشها "تياترو مصر" في مسرحية "شير x الخير"
اخبار الفن 5 مشاكل اجتماعية يناقشها "تياترو مصر" في مسرحية "شير x الخير"
قي المسرحية الكوميدية "شير x الخير" يستعرض "تياترو مصر" 5 مشكلات اجتماعية يعاني منها المصريين في الوقت الحالي، من خلال قصة بسيطة تدور حول رجل ثري يزور حياً فقيراً، ويحاول حل مشكلات أهل الحي بالمال.

المشكلة الأولى كانت جشع المدرسين ولجوؤهم إلى الدروس الخصوصية وعدم العمل بجدٍ كافٍ في المدرسة، والثانية أزمة مصاريف المعيشة العادية التي أصبحت مرهقة على أصغر الأسر، الثالثة صعوبة الزواج بالنسبة للشباب، الذي قد يرتكب المحرمات نتيجة ذلك، والرابعة هي انتشار البلطجة بين الشباب وانحرافهم، والأخيرة هي أن المال غير قادر على حل كل هذه المشكلات.

ضمن أحداث المسرحية يحاول الشخص الثري حل مشكلات أبطال هذه الأزمات بالمال، ولكن المدرسين أنفقوا المال في غير محله وعادوا إلى ما كانوا يقومون به، كذلك رب الأسرة الذي حصل على المال وهرب من أسرته، وهناك الرجل الذي ترك خطيبته بعدما أصبح ثرياً ولا يليق بها من وجهة نظره، والشباب المنحرف زاد في انحرافه بسبب المال، لتكون رسالة العرض هي أن نقص المال ليس المشكلة الوحيدة، بل هناك أسس أخرى لهذه المشكلات.

وبالتزامن مع "شير x الخير" تُعرض أيضاً مسرحية "أنا وهو وهو" والتي تحكي قصة مهندس زراعي يضطر لقضاء ليلة في فندق متواضع متهالك، ولكن ليلته تأبى أن تمر دون مضايقات من العاملين في الفندق، نزلاء آخرين، لصوص، وشخص معتوه يزوره من حين لآخر.

يضم الموسم الرابع من "تياترو مصر" كل من بيومي فؤاد، وهالة فاخر ومجموعة جديدة من الشباب، منهم مروة الصباحي، إبراهيم صابر، عصام رمضان بكري، ومصطفى عبد السلام، وذلك بجانب أبطال المواسم السابقة الذين ساهم "تياترو مصر" في تدشين شهرتهم مثل مي دياب، ومحمد يوسف، ومحمد طلبة، ووليد الفولي، ورفيق القاضي، وحكيم المصري، وسعاد القاضي، وحسين صدقي، وأحمد عبد الهادي، وإبراهيم سعيد محمد، وأحمد سعد والي، وصلاح الدالي، ومينا وتركي وميزو.

اقرأ أيضا

التوأم حسام وإبراهيم ومجدي عبدالغني في حلم "تياترو مصر" بكأس العالم 2018

بالصور- "تياترو مصر" يستعيد تيمة الفندق الكلاسيكية في مسرحية "أنا وهو وهو"

تفاصيل عرض "ورقة بعشرين" على مسرح "تياترو مصر"

كلمات متعلقة تياترو مصر

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية