موجز نيوز

أفلام الكريسماس وإجازة منتصف العام الدراسى تحجز أماكنها مبكرًا


كتب - محمد زكريا - عماد صفوت

تشهد الفترة الحالية نشاطا سينمائيا كبيرا من جانب منتجى السينما، خاصة بعد الطفرة الواضحة التى تمر بها الصناعة على مستوى الإيرادات التى تحققها الأفلام فى مواسم العرض الأخيرة، التى من شأنها أن تساهم فى التشجيع على إنتاج أعمال جديدة، وهو ما يحدث إذ أن هناك عددا من الأفلام التى تم الانتهاء من تصويرها مؤخرًا، ومن المقرر عرضها فى موسم الكريسماس حتى إجازة منتصف العام الدراسى، وكذلك عدد آخر ينتظر تحديد موقفه من هذه المواسم، إضافة إلى أفلام يتم التحضير لبدء التصوير فيها خلال الأيام المقبلة.


أحمد آدم في فيلم القرموطى

 

أفلام منتصف العام الدراسى

تنافس عدد من الأفلام  فى هذا الموسم معظمها يحمل الطابع الكوميدى الذى أصبح يتماشى من المزاج العام للجمهور، بسبب الحالة الاقتصادية التى يعيشها الشعب المصرى وحاجته إلى الضحك، وهذا ما حدث بالفعل فى موسم عيد الأضحى هذا العام، كما تتنوع الأفلام الأخرى المقرر طرحها ما بين الاجتماعى والتشويقى، والرومانسى.

ويفتتح الموسم فيلم "مولانا" بطولة النجم عمرو سعد، إذ قرر منتجه طرحه آواخر شهر ديسمبر المقبل بعد مشاركته فى مهرجان دبى السينمائى، ويشارك فى البطولة، درة، وبيومى فؤاد، وأحمد مجدى، وريهام حجاج، وصبرى فواز، ولطفى لبيب، وأحمد راتب، وإخراج وسيناريو مجدى أحمد على، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب إبراهيم عيسى.


فيلم مولانا

وحجز النجم مصطفى قمر مكانه مبكراً فى موسم "الكريسماس" بفيلمه الرومانسى الجديد "فين قلبى"، الذى انتهى من تصويره منذ فترة وأصبح جاهزا للعرض، ويشارك فى بطولته يسرا اللوزى، وشيرى عادل، إدوارد وإيمان السيد، وعدد من الفنانين كضيوف شرف وهم حميد الشاعرى وحمادة هلال وعزت أبو عوف وشيرين ومحمد لطفى، وهانى رمزى ولطفى لبيب، وكتب السيناريو مصطفى قمر وإيهاب راضى، وحوار رضا زايد وإخراج إيهاب راضى.

 أما فيلم "الأصليين"، بطولة خالد الصاوى ومنة شلبى وكندة علوش ومحمد ممدوح ، ويشهد الفيلم عودة الصاوى إلى السينما مرة أخرى مع المخرج مروان حامد ، ليتعاون معه للمرة الثانية على التوالى وهو نفس الوضع بالنسبة للمؤلف أحمد مراد، بعدما قدما معهما فيلم "الفيل الأزرق " بطولة النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم، وشهد الفيلم تغييرًا فى اسمه، إذ بدأ بعنوان "مالا تعرفه.. عن بهية" ولكن مخرج العمل قام بتغير الاسم.

كما حجز فيلم "القرد بيتكلم" بطولة عمرو واكد  وأحمد الفيشاوى، مكانه فى هذا الموسم، إذ تم تحديد شهر يناير كموعد  مبدئى لطرحه فى السينمات، ويشارك فى بطولة الفيلم ريهام حجاج وسيد رجب، وإخراج بيتر ميمى وإنتاج سيف عريبى الذى سبقا وقدما معا فيلم "الهرم الرابع"، وتسببت عمليات المونتاج والجرافيك فى عدم لحاق "القرد بيتكلم" بموسم عيد الأضحى الماضى.

ويعود الفنان أحمد آدم إلى المنافسات السينمائية من جديد بفيلمه الكوميدى "القرموطى فى أرض النار"، وذلك بعد 8 سنوات من الغياب منذ تقديمه فيلم "شعبان الفارس"، ويشارك مع آدم فى الفيلم الجديد، بيومى فؤاد وعفاف رشاد وبدرية طلبة ومحمد عادل، تأليف محمد نبوى، إخراج أحمد البدرى، إنتاج أحمد السبكى.

من جانبه يعكف الفنان أحمد رزق على تصوير المشاهد الأخيرة فى فيلمه الجديد "يجعله عامر" الذى يحمل الطابع الكوميدى، لينافس به فى موسم إجازة منتصف العام الدراسى، ويشارك فى بطولة الفيلم، بيومى فؤاد والمطربة الشعبية بوسى ورامى غيط وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكى، وإخراج شادى على، وتتواجد الفنانة أيتن أيضًا فى هذا الموسم بأولى بطولاتها المطلقة فى السينما، بفيلم كوميدى يحمل اسم "ياتهدى يا تعدى" بمشاركة محمد شاهين، وسلوى خطاب، وإدوارد، وبدرية طلبة، ولاء الشريف، محمد عادل، تأليف أحمد عزت، إخراج خالد الحلفاوى.

ويعمل النجم محمود حميدة على تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم "يوم من الأيام" المرشح للعرض فى موسم أجازة منتصف العام الدراسى، إذ من المقرر الانتهاء من تصويره بنهاية الشهر الجارى ويشارك فى بطولته هبة مجدى، ورامز أمير، ومشيرة إسماعيل، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف وليد يوسف وإخراج محمد مصطفى وإنتاج حسين القلا.


فيلم فين قلبى
أفلام  فى أماكن التصوير

وخلال الأيام الماضية امتلأت أماكن التصوير بالأفلام الجديدة التى يعكف صناعها على تصوير مشاهدها للتفرغ إلى مسلسلاتهم الرمضانية، دون تحديد موسم لطرحها فى السينمات ومن هذه الأفلام "هروب اضطرارى" بطولة أحمد السقا وغادة عادل وأمير كرارة ومصطفى خاطر وأحمد العوضى ومحمد على رزق وضيوف شرف دينا الشربينى ومحمود حميدة وعزت أبو عوف، ولم يحدد منتج العمل محمد السبكى موعد عرضه بالسينمات، وإن كان هناك اتجاها لعرضه فى عيد الفطر المقبل.

وتصور أسرة فيلم "أخلاق العبيد" مشاهد العمل الذى قارب على الانتهاء من تصويره دون تحديد الموسم المناسب لعرضه فى السينمات، وهو بطولة خالد الصاوى، ويسرا اللوزى، ولطفي لبيب، وسارة سلامة، وكارولين خليل، ورامى غيط، ومحمد شرف، ومراد مكرم، وشادى أسعد، ومحمد جمعة، ومن تأليف حسين ماهر، وإخراج أيمن مكرم.


فين قلبى

كما بدأ النجم هانى رمزى مؤخرًا تصوير مشاهد فيلمه الجديد "قسطى بيوجعنى" فى إحدى الشقق بالمنيل، ويشارك فى بطولته، ومايا نصرى وكلوديا حنا وحسن حسنى وبيومى فؤاد، بالإضافة لعدد كبير من الوجوه الشابة والجديدة، من تأليف وإخراج إيهاب لمعى، ومن جانبه بدأ المخرج طارق العريان تصوير فيلمه المؤجل منذ فترة "الخلية" الذى يلعب بطولته أحمد عز ومحمد ممدوح وأحمد صفوت وأمينة خليل وعائشة بن أحمد، ومن تأليف صلاح الجهينى، ليطرحه فى عيد الفطر العام المقبل.

محمد رمضان وتامر حسنى وهانى سلامة يحضرون أفلاماً جديدة

وتشهد الأيام المقبلة انطلاق تصوير عدد من الأفلام الجديدة أيضاً وأبرزها فيلم للنجم محمد رمضان،  "أخر ديك فى مصر "من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركتى مصر للسينما للمنتج كامل أبو على و"إعلام المصريين" لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذى يبدأ تصويره 28 أكتوبر الجارى فى أسوان حيث يتم عقد جلسات عمل هذه الأيام للاستقرار على الفنانين المشاركين فى العمل المقرر انطلاقه مطلع نوفمبر المقبل.

كما يستعد النجم تامر حسنى لتصوير فيلمه الجديد "الخديوى" الشهر المقبل أيضاً ويشاركه البطولة غادة عادل، نور، هشام سليم، بيومى فؤاد، مى عمر، وعدد من النجوم الشباب، ومن إنتاج وليد منصور، ورواية محمد أمين راضى، وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامى، ويعمل النجم هانى سلامة على التحضير لفيلمه الجديد الذى يكتبه عمرو محمود ياسين وينتجه أحمد عبد العاطى، ويحمل الطابع الرومانسى حيث تحدد منتصف نوفمبر المقبل موعدا لانطلاق التصوير، حيث يعمل صناعه على التعاقدات مع فريق العمل للاعلان عن أسمائهم الأسبوع المقبل.

ومن جانه حدد المخرج شريف عرفة الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، موعدًا لانطلاق تصوير فيلمه الجديد "الكنز"، وذلك بعد عدة تأجيلات، وتعاقد على المشاركة فى البطولة بشكل رسمى حتى الآن 5 نجوم، وهم محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبرى، وروبى، وأحمد رزق، ويعمل شريف عرفة على الانتهاء من عملية اختيار باقى فريق العمل الذى يكتبه عبد الرحيم كمال، وينتجه وليد صبرى.


القرموطى فى أرض النار

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :