موجز نيوز

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يشارك فى منح جوائز سوق الفيلم بمالمو


كتب جمال عبد الناصر

أعلنت إدارة سوق مالمو للفيلم العربى الذى يعقد للعام الثانى على التوالى بمدينة مالمو بالسويد، جوائز الأفلام التى شاركت فى مسابقاته والتى تضمنت أفلاما قصيرة وأفلاما تسجيلية وأفلاما روائية طويلة.

 

وفاز بالجائزة الكبرى الفيلم المصرى الروائى الطويل ( فى بلد العجائب) إخراج نادين خان، وكان مهرجان الاقصر للسينما الافريقية متمثلا فى صندوق "اتصال" لدعم الأفلام أحد أهم المشاركين هذا العام وقد شاركت إدارة المهرجان والصندوق فى منح جوائز فيما يخص الأفلام الروائية المشاركة .

 

وأعلن سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان ومدير صندوق "اتصال" عن جائزتين عبارة عن مشاركة المخرج الكاتب فى ورشة تطوير السيناريو التى سوف يقيمها المهرجان خلال فعاليات الدورة السادسة والتى سوف تضم على الأقل 7 مشاريع من أفريقيا لتتسابق على جائزتين دعم بقيمة 5000 دولار لكل منهما وكانت المشاريع الفائزة بمنحة صندوق اتصال فى سوق مالمو للفيلم العربى كالتالى، أولا المخرجة نادين خان عن سيناريو فيلم.. فى بلد العجائب.. مصر ثانيا المخرج أمين نايف عن فيلم..200 متر... فلسطين .

 

وكانت عزة الحسينى قد عقدت العديد من اللقاءات مع شباب المخرجين وشركات الإنتاج ومدراء مهرجانات للتعرف على أحدث الأفلام التى فى طور الإنتاج وعقد شراكة جديدة مع مهرجان ستوكهولم للفيلم الأفريقى، كما تم عمل لقاء مع السيد صارم الفهرى مدير مركز الثقافة السينمائية المغربى لتحديد فعاليات اعتبار المملكة المغربية ضيف شرف الدورة السادسة للأقصر الافريقى .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري