اخبار مصر سياسة الندوة التثقيفية الـ 25 تحت إدارة «الشئون المعنوية».. الرئيس يستمع وأمهات الشهداء تروى بطولات النصر

اخبار مصر سياسة الندوة التثقيفية الـ 25 تحت إدارة «الشئون المعنوية».. الرئيس يستمع وأمهات الشهداء تروى بطولات النصر
اخبار مصر سياسة الندوة التثقيفية الـ 25 تحت إدارة «الشئون المعنوية».. الرئيس يستمع وأمهات الشهداء تروى بطولات النصر

الجمعة 24/مارس/2017 - 02:55 م

  

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، الندوة التثقيفية الخامسة والعشرين، التى عقدت بالأمس تزامنًا مع استمرار احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.

وشملت الندوة على فيلم تسجيلى من إنتاج إدارة الشئون المعنوية تحت عنوان "نداء الواجب" الذى تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات أبناء مصر الذين قدموا أرواحهم ودماءهم دفاعًا عن الوطن وحماية شعبه، حيث عرضت قصص حقيقية عن شهداء العمليات العسكرية، من رجال الجيش والشرطة، وذلك بهدف إلقاء الضوء على بطولاتهم وحجم العمل المبذول والتضحيات فى سبيل الحفاظ على الوطن.

كما بدت ملامح التأثر على وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال رواية بطولات شهداء القوات المسلحة بفيلم "نداء الواجب".

وتضمنت الندوة فقرة بعنوان "ذكريات لا تنسى" تحدثت خلالها زوجة العقيد شهيد أحمد عبد الحميد الدرديرى، ووالدة الرائد شهيد مصطفى حجاجى حلمى محمد، عن بعض المواقف التى لا تنسى فى حياة هؤلاء الأبطال الذين لبوا نداء الواجب وكانوا طوال حياتهم نموذجًا للقيم والمبادئ الأصيلة وقدوة يحتذى بها لكل من حولهم فى الإيمان والوفاء وحب الوطن، كذلك الشهيد محمد المعتز محمد رشاد الذى أخفى عن أسرته مكان خدمته العسكرية فى سيناء، وأصيب فى إحدى العمليات لينقل بعدها إلى المستشفى ويلبى نداء ربه بين يدى والده الذى كان بالمصادفة ضمن الفريق الجراحى الذى حاول إنقاذ حياته.

وفى لمسة وفاء لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريم عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية الذين ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء خلال معارك الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، وتكريم أسماء عدد من الشهداء أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين استشهدوا خلال المواجهات التى تخوضها قوات إنفاذ القانون لتطهير سيناء من الإرهاب.

واستمع الرئيس السيسي لكلمات أمهات الشهداء الذين عبروا بكلمات تفيض بالعطاء وحب الوطن مست قلوب الحاضرين، مؤكدين أن مصر ستظل دائمًا أعظم مما قدمه أبناؤهم من بطولات وتضحيات فداء لوطنهم.

وكانت مفاجأة الحفل قبل انتهائه  بثواني معدودة وقبل مغادرة الرئيس، إذ يظهر رجل يرتدي جلباب من أخر القاعة ويلقى على الرئيس كلمته التي أنصت الجميع إليها قائلًا: يا ريس أنت كتير علينا.. أنا بيني وبينك 10 متر لكن أقسم بالله انت راجل محترم وصادق.. وهاتولي رئيس جمهرية بيعمل اللي أنت بتعمله"، الأمر الذي دفع جميع الحضور للتصفيق .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى