#فيتو - #اخبار السياسة - «دعم مصر» يناقش المشروعات القومية خلال اجتماع الغردقة

#فيتو - #اخبار السياسة - «دعم مصر» يناقش المشروعات القومية خلال اجتماع الغردقة
#فيتو - #اخبار السياسة - «دعم مصر» يناقش المشروعات القومية خلال اجتماع الغردقة
ناقش ائتلاف دعم مصر في اجتماعه، اليوم الأحد، بمدينة الغردقة في البحر الأحمر، ملفات الاستثمار في الفترة القادمة.

وحضر النقاش الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، ومن بين تلك الملفات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "ستكون نقلة حضارية ومدينة عصرية جديدة لمصر، وتحقق عائدا اقتصاديا ضخما من خلال جذب العديد من الشركات العالمية".

ولفت إلى أنه تم عرض المشروعات العملاقة خلال اجتماع الائتلاف اليوم، في مدينة الغردقة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، التي ستشمل كافة الوزارات، ومقر لمجلس النواب، وقرية ذكية، ومقار للسفارات الأجنبية في مصر، وجامعة حكومية ومطار دولي، وحديقة من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط.

وأعلن النائب أن العاصمة الإدارية ستوفر ما يزيد عن مئات الآلاف من فرص العمل الدائمة، وبنائها على مساحة 167 ألف فدان سيوفر أكثر من نصف مليون وحدة سكنية، وسيساهم بقوة في حل مشكلة البطالة والإسكان.

وأشار "عضو ائتلاف دعم مصر، إلى أن المشروع سيتم تمويله من خلال بيع الأراضي الموجودة في المشروع والتي ستساوي ملايين الجنيهات بعد نقل الوزارات الحكومية والخدمات لها، مؤكدا أن تحديد موعد زمني محدد للانتهاء من منشآت العاصمة الإدارية سيعمل على الرد على كل المشككين في المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى