رئيس البرلمان يحيل تعديلات قانون التظاهر إلى اللجنة التشريعية

رئيس البرلمان يحيل تعديلات قانون التظاهر إلى اللجنة التشريعية
رئيس البرلمان يحيل تعديلات قانون التظاهر إلى اللجنة التشريعية
أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم 605 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين مصر واليابان الخاصة بالقرض المقدم من الحكومة اليابانية لتنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير "المرحلة الثانية" إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأشار عبد العال، إلى أنه تمت إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 107 لسنة 2013 الخاص بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية إلى لجنة مشتركة من الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي.

وأكد عبد العال في جلسة البرلمان اليوم الإثنين، أنه تم أيضا إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التعاون الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1975 وقانون التعاون الإنتاجي رقم 110 لسنة 1975 وقانون التعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1980 وقانون التعاون الإسكاني رقم 14 لسنة 1981 وقانون تعاونيات الثروة المائية رقم 123 لسنة 1983، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان القوى العاملة والزراعة والري والثروة الحيوانية والإسكان والمرافق العامة والتعمير.

وأحال عبد العال مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن مد مدة الدورة النقابية لمجالس إدارات المنظمات النقابية العمالية إلى لجنة القوى العاملة، ومشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن منح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

كما أحال رئيس المجلس مشروع قانون مقدما من النائب هاني النواصرة و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء محكمة عقارية دائمة للسجل التجاري إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لافتا إلى إحالة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد الفرشوطي و70 نائبا آخرين بشأن حماية الملكية العقارية إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وأحال عبد العال كذلك مشروع قانون مقدما من النائب محمد أحمد فؤاد و60 نائبا آخرين بشأن تعديل القانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة إلى لجنة الخطة والموازنة، مشيرا إلى إحالة مشروع قانون مقدما من النائب محمد أحمد فؤاد و59 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 إلى لجنة الشئون الاقتصادية.

ونوه عبد العال إلى أنه تمت إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة سولاف درويش و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية، مشيرا إلى إحالة مشروع قانون مقدم من النائب محمد شعبان و80 نائبا آخرين بشأن تنظيم الخطابة الدينية إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدينية والأوقاف والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال عبد العال أيضا مشروع قانون مقدما من النائبة هالة أبو على و60 نائبا آخرين بشأن الحد الأدنى للإيجارات القديمة إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإسكان والمرافق العامة والتعمير والخطة والموازنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى