اخبار مصر سياسة «المركز المصري» يناقش حرية الإعلام وسبل إصلاح المنظومة الاعلامية

اخبار مصر سياسة «المركز المصري» يناقش حرية الإعلام وسبل إصلاح المنظومة الاعلامية
اخبار مصر سياسة «المركز المصري» يناقش حرية الإعلام وسبل إصلاح المنظومة الاعلامية
عقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة مؤتمر تحت عنوان " حرية الإعلام في مصر.. أفق الإصلاح"، اليوم الاثنين، بمقر المركز، وشارك في المؤتمر عادل صبري، رئيس تحرير مصر العربية، والدكتور مدحت نافع، الكاتب والخبير الاقتصادي، والأستاذة ماريان سيدهم، الباحثة القانونية بالمركز المصري، وتناول تأثير الحالة الاقتصادية على حرية الإعلام في مصر، وليربط بينها وبين الآداء الإعلامي. 
بدأ اللقاء بعرض الأستاذة ماريان سيدهم لتقرير المركز المصري "حرية الإعلام في مصر.. أفق الإصلاح" وشرحها لأهم النقاط التي ذكرت في التقرير والمتعلقة بموضوع اللقاء بالإضافة الي تقديم و عرض للدليل الشهري لحرية الاعلام فى مصر الخاص بشهر ديسمبر 2016.

و قال الدكتور مدحت نافع عن ما اطلق عليه السياسة الإعلامية الترفيهية، وهي نشر الأخبار غير الدقيقة وغير الصحيح لتفادي إثارة الغضب العام، ومن تلك النقطة انتقل الدكتور مدحت لقضية تأثير مالك القناة على المحتوى المقدم فيها. وعلق بأن فصل الملكية عن الإدراة هي من أهم المباديء التي يجب اتباعها. 

وأضاف أن تلك السياسة قد تُطبق على المنتج الترفيهي، لكن بالتأكيد لا يمكن تطبيقها على المنتج المعلوماتي. وعلق الدكتور مدحت نافع عن الاحتكار الإعلامي في مصر، وأن من المفترض أن يمنعه "جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية".

من جانب اخر قال عادل صبري ان تاريخ مهنة الصحافة، وظروف صدور مواثيق الشرف، وتغير أهميتها مع مرور الوقت ،مشيرا الى أن القواعد المهنية والسياسات التحريرية غير موجودة في أغلب الصحف الورقية والرقمية المصرية، مضيفاً أن عدم التزام المؤسسات بالمهنية مقصود وأن الدولة تدعمه بترك الباب مفتوحاً للبعض وغلقه على البعض الآخر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى