«تعليم النواب» توافق على نظام امتحانات البوكليت

«تعليم النواب» توافق على نظام امتحانات البوكليت
«تعليم النواب» توافق على نظام امتحانات البوكليت
وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بدمج ورقتي الأسئلة والإجابة معا، وهو النظام الذي يطلق عليه مسمى "البوكليت".

وقال الدكتور جمال شيحة، إن اللجنة تؤيد النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، وتؤكد أنه في صالح المنظومة التعليمية كلها وأولها الطالب، كما أنه يعتبر بداية إصلاح العملية التعليمية في مصر.

وأشار "شيحة" إلى أن اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع الجاري، لشرح هذا النظام وتوضيح إيجابياته ومميزاته، وستطلب من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الموافقة على إلقاء بيان عاجل في الجلسة العامة حول ما دار في اجتماع اللجنة مع وزير التربية والتعليم، ليعرف كل نائب مميزاته وليستطيع كل نائب توضيحه لأهالي دائرته، ومن له أي استفسارات من النواب يتواصل مع اللجنة.

وأضاف "شيحة" أن اللجنة اقترحت هذا النظام الجديد منذ شهر أغسطس الماضي، وتدرسه على مدى الشهور الماضية بالتنسيق مع الوزارة، والطالب أكثر المستفيدين منه، وسيمنع هذا النظام ظاهرة الغش الجماعي في الامتحانات، لأن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفا في ورقة كل طالب عن الآخر، كما أنه سيقلل بشكل كبير من ظاهرة الغش الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى