وفد برلمانى برئاسة «عبد العال» يزور المنتخب قبل سفره للجابون

وفد برلمانى برئاسة «عبد العال» يزور المنتخب قبل سفره للجابون
وفد برلمانى برئاسة «عبد العال» يزور المنتخب قبل سفره للجابون
قال النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب: إن وفدا برلمانيا برئاسة الدكتور على عبد العال سيزور منتخب مصر قبل سفره إلى الجابون لرفع الروح المعنوية للاعبين، والتأكيد على أنهم سفراء لمصر، وأن يرسلوا رسالة إيجابية للشعوب الأفريقية، لافتا إلى أن اللجنة تدرس مرافقة نائب أو اثنين للمنتخب، على أن يقوما بتوقيع اتفاق جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الجابونية.

وذكر أن "عبدالعال" أكد إدراك المجلس لأهمية اللجنة ودورها، وأنه سيقدم لها كل الدعم في التوجه للقارة الأفريقية، وإنشاء جمعيات صداقة برلمانية مع كل دولة على حدة.

وأضاف "الجندى" في تصريحات صحفية عقب اجتماع رئيس البرلمان مع اللجنة اليوم، الأربعاء، أن"عبد العال" أكد أن رئيس الجمهورية يعتمد على اللجنة لمساعدة القيادة السياسية بدورها في الدبلوماسية الشعبية لعودة مصر لموقعها القيادى في أفريقيا.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن عبد العال أكد أنه لن يستطيع أحد أن يضرب العلاقة التاريخية بين مصر وإثيوبيا وقريبا سيحضر وفد برلمانى اثويبى إلى مصر وآخر مصرى سيسافر إلى إثيوبيا.

وأضاف أن الحديث دار أيضا عن القوة التي يمكن أن تقدمها مصر بمحاربة فيروس سى في أفريقيا، خاصة مع وجود 100 مليون مصاب به في القارة، وأن يقدم العلاج بنفس سعر التكلفة الذي يحصل به المصريون على العلاج.

ولفت "الجندى" إلى أن أعضاء اللجنة طلبوا من رئيس المجلس تحديد موعد مع رئيس الوزراء، وموعد آخر مع رئيس الجمهورية، لأن الدبلوماسية الشعبية هي الجناح الآخر للدبلوماسية الرسمية، لافتا إلى أنه سيتم دعوة وزير الخارجية إلى اللجنة قريبا، للحديث معه عن كل القضايا الشائكة الموجودة حاليا، ومنها العلاقة مع أثيوبيا وأزمة سد النهضة، وكذلك اتفاقية تيران وصنافير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى