موجز نيوز

فيديو.. «الكهرباء» تكشف عن خطتها لتطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة خلال العامين المقبلين اقتصاد

الاثنين 9 يناير 2017 02:00 مساءً قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعمل على التوسع والتطوير في ثلاثة قطاعات رئيسية وهي إنتاج الكهرباء ونقلها وتوزيعها، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "حمزة" هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، اليوم الإثنين، أنه يجري الآن إنشاء 3 محطات كهرباء تابعين لشركة "سيمنس" بقدرة 14 ألف و400 ميجا وات، حيث تم إدخال 8 وحدات منها إلى الخدمة، وجاري إدخال باقي الوحدات، ليتم تشغيل المحطات بالكامل في شهر مايو من عام 2018.

وأوضح، أن الوزارة اعتمدت خطة لتطوير شبكات نقل الكهرباء خلال العامين المقبلين بتكلفة 18 مليار جنيه، من خلال إضافة 1210 كيلو متر من خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى إنشاء محطات محولات جديدة وتجديد الموجودة بالفعل، مؤكدًا أنه تم تخصيص مبلغ 19 مليار جنيه لصالح تطوير شبكات توزيع الكهرباء بالمحافظات.

وقال، إن الحملات الإعلامية التي نفذتها الوزارة لحث المواطنين على ترشيد استهلاكهم، نجحت في تشجيع المستهلكين على استخدام اللمبات الليد بشكل أكبر، وتخفيض معدلات استهلاك الكهرباء لدى عدد من الشرائح، مضيفًا: "أصبح لدينا فائض من الطاقة يُقدر بـ 6 آلاف ميجا وات، ليتم توجيهه لخدمة العديد من المشروعات التنموية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :